سَهَرَاتُ كِيَهْك فِي التَّقْوَى الشَّعْبِيَّة

القمص أثناسيوس چورچ.

 
 

التقويم الليتورچي الذي تأسس في الكنيسة صار طريقنا التقليدي للدخول في عمق الروحانية الأرثوذكسية... وقد صارت فيه التسبحة الكيهكية فرصة لخبرات روحية وتأملية عميقة، وفيضًا لملء داخلي نناله، وتظل يُنبوعًا باقيًا في مسيرة الكنيسة...

 ذبيحة الروح المنكسر... ذبيحة البر... ذبيحة التسبيح والمحرقات السمان مع بخور وكِباش تستقيم قدام الله الذي أعطانا روح البنوة لنسبحه ونباركه ونزيده علوًا إلى الأبد. في كنيستنا - (كنيسة التسبيح والترتيل والترنُّم) - صارت سهرات الشهر الكيهكي ممارَسة تَقَوية شعبية، نجتمع فيها بالأحْقاء الممنطَقة والسُرُج الموقدة مع كل الجموع الساهرة العابدة من عبيد الله القوي المتعالي، الذي غُلِب من تحننه، وأرسل لنا ذراعه العالية وأشرق لنا جسديًا...

نسهر بنور اليقظة التي لا تغلبها الظلمة، منتظرين إشراقة رب الأرباب ومُنشئ الأكوان. ناهضين مع كل بني النور لنسبح رب القوات الذي اتخذ شكل العبد، ومجد ربوبيته غير منفصل عنه، نستقبل ميلاده عند مجيئه إلى الأرض القفرة كي يفدينا ويهزم حِيَل الشيطان 

   

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم لا تراها دوما ولكنك تعلم أنها موجودة في السماء".

  
مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية
عاش المصريون عقودا عديدة منذ ثورة 1952، عقودا من الديكتاتورية، وأخذت الحكومات على عاتقها إراحة المواطنين من تعب الإدلاء بأصواتهم وقامت هي بالنيابة عنهم لراحتهم !! وأطلق المصريون، الشعب اللطيف، النكات على حالهم، ومنها: سأل الرئيس السادات النبوي إسماعيل، ماهي نتائج الانتخابات يا نبوى فقال له النتيجة 99 بالمائة ياريس....وهنا اندهش السادات وقال بس !! فأسرع وعقب السيد وزير الداخلية يا ريس الواحد بالمائة لم يذهب ياريس.
وبالطبع تغير حال مصر منذ ثورتى يناير ويونيو وأصبح الصوت المصري رائدا في صنع مصر ومستقبلها بل أعطت سيدات مصر الدرس للعالم في إنجاحها للثورة والاستفتاء على الدستور. وأدرك المصري مفهوم الانتقال للسلطة من خلال آليات ديمقراطية وسط عدالة واستحقاق وأصبح هناك جيل جديد يعى أهمية صوته الانتخابي، وأنه قادر على صنع مصر المستقبل.


استِشْهَادِ البَابَا بُطرُس اﻟ ١٧ (خاتم الشهداء)
  

القمص أثناسيوس چورچ.



تمر سبعة عشر قرنًا على استشهاد القديس "بطرس خاتم الشهداء البابا اﻟ ١٧" في عداد باباوات الكنيسة القبطية... الذﻱ قاد الكنيسة في زمن الاضطهاد والهرطقات والاستشهاد، ناظرًا إلى احتياجاتها، مدبرًا لها دون أن يتوارَى حتى نال إكليل الشهادة سنة ٣١١م

وُلد في عيد الرسل وتسُمِّي على اسم بطرس أول الرسل، وتأهل بالتلمذة على يد "البابا ثاؤنا" وبالدراسة؛ حتى صار عميدًا لمدرسة الإسكندرية اللاهوتية، وقد لُقب بالمعلم البارع في المسيحية، وحباه الله بمواهب الشفاء وإخراج الشياطين.

هذا ويذكر التاريخ أن السيد الرب ظهر للبابا ثاؤنا؛ عند انتهاء أيامه وأخبره (يا ثاؤنا؛ أيها البستاني للحديقة الروحية كنيسة الله، لا تخف على البستان... لأن بطرس سيرويه من بعدك... وتعالَ أنت لتسترح مع آبائك).

لقد توسم فيه غزارة العلم وطهارة القلب، فأحبه واحتفظ به طرفه كإبن محبوب؛ وأرسله إلى المدرسة اللاهوتية بالإسكندرية، ورسمه قارئًا ليحفظ ويدرس نصوص العهدين عن ظهر قلب؛ ثم بعد أن رقد البابا ثاؤنا بسلام صار "بطرس" بطريركًا في وقت انفجرت فيه موجة اضطهاد قاسية بدأها دقلديانوس (٣٠٣ م)، فواجه في حبريته نتيجة لذلك مشكلة عودة الجاحدين إلى الإيمان من أولئك الذين سبق وقدموا السجود للأوثان... ولأجلهم وضع القوانين المعروفة بمجموعة القوانين الكنسية Nomo-Canon، νομο-κάνων ، وواظب أيضا على إرسال الرسائل الفصحية.


د. سمير غطاس يكتب: القاعدة هناك.. القاعدة هنا(2-3-4)

 

يبقى لمصر دائما موقعها الفريد بحكم موضعها الجغرافى المتميز على خريطة الإقليم والعالم، لكن هذه الميزة تترتب عليها بالمقابل أعباء عدة ومخاطر جمة، وهو أمر معروف جيدا فى تاريخ العديد من دول العالم الأخرى، ربما كانت بروسيا هى النموذج الأكثر تعبيرا عن هذه الحالة، فقد كانت بسبب وضعها الجغرافى السياسى محاطة دائما بالأخطار من كل جهة،

أما مصر فتبدو مستهدفة دائما من جهة بواباتها الحدودية، فمصر تواجه خطر تهريب السلاح وأشياء أخرى عبر بوابتها الحدودية السائبة مع السودان فى أقصى الجنوب،

كما تواجه الآن خطر تسرب داء الطاعون إذا ما نجح- لا سمح الله- فى اختراق بوابات الحدود مع ليبيا، كما تواجه بمخاطر تهميش هويتها الوطنية عبر اختراق بوابات سماواتها المفتوحة على العولمة، وهى تواجه من جهة الشرق خطر التهديدات الإسرائيلية، والتهديدات التى تمثلها التنظيمات الفلسطينية المرتبطة بالقاعدة فى غزة.

   

الأنبا ميخائيل كما عرفته

بقلم منير بشاى

          بالنسبة لى، وللغالبية الساحقة من شعب اسيوط، كان الأنبا ميخائيل هو المطران الوحيد الذى عرفناه فى حياتنا لايبارشية اسيوط.  استمرت حبريته ما يقرب من سبعة عقود (68 سنة)، وقبله كان الكرسى شاغرا لعدة سنوات بعد ان اصبح مطران اسيوط السابق الانبا مكاريوس بطريركا.

        سيم الأنبا ميخائيل مطرانا لأسيوط وهو بعد فى الخامسة والعشرين من عمره.  ولكن ذلك الشاب الحديث السن كان عملاقا فى شخصيته، حازما فى أرائه، وحاسما فى قراراته، ينفذها على الجميع دون تفرقة.


شاركت فى المنتدى السابع للاقليات بالامم المتحدة تحت رعاية المندوب السامى لحقوق الانسان بحضور 192 دولة وعدد كبير من المنظمات الحقوقية فى دول العالم المختلفة كانت كلمتى عن العنف ضد الاقباط وهى :

اسمى مدحت قلادة ، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوربا ومنظمة الشرق الأوسط لحقوق الإنسان بسويسرا ، وأمثل هنا الاقلية وهم من الشعوب الاصيلة .

يبلغ تعداد الأقباط نحو 18 مليون نسمة بالإضافة إلى مليونين آخرين يعيشون بالخارج فى دول أوروبا وأمريكا وكندا واستراليا .

   

اكْتِشَافٌ أَثَرِيٌّ لِمَوْضِعِ دَفْنِ الشَّهِيدِ اسْتِفَانُوسَ

القمص أثناسيوس چورچ.


تم اكتشاف قبر الشهيد استفانوس رئيس الشمامسة وأول الشهداء، غرب مدينة "رام الله" ضمن كنيسة أثرية من العصور المبكرة ويقوم الآن معهد الآثار بجامعة القدس بتجهيز ومسح الموضع ليكون مزارًا سياحيًا عالميًا . كذلك يقوم بعض الرحّالة الذين جابوا الأراضي المقدسة لتحقيق الإنجيل على المواقع الجغرافية بالتوثيق الجيولوجي مع علماء الآثار Archeology وعلماء الكرونولوجيا "علم قياس الزمن" Chronology .

وتأتي أهمية هذا الكشف الأثري انطلاقًا من المكانة التي يحظى بها القديس استفانوس الشماس الأول بين السبعة شمامسة (أع ٦ : ٨) والذي كان مملوءًا من الإيمان والقوة؛ وصنع العجائب والآيات العظيمة ، متكلمًا بحكمة وروح لا تقاوم ... حَمَلاً وديعًا متقدمًا في القطيع؛ ومحاربًا بين الذئاب، لا ظفر له ولا أنياب. سائرًا في ظل القدير على درب الصليب، لكنه ما بقي إلا اليسير حتي وقت ضياء وجه كملاك منير، عندما عَوَتْ حوله الذئاب ونهشته بالحجارة؛ ورجمه أعداء الانتقام، فيما هو شاهد للحق وبريء من الغش والظلم، وقد تذلل كسيده ولم يفتح فاه.

 بوابة القاهرة _ Cairo Portal

مدحت قلادة يطالب بخضوع ملف الأقباط للرئاسة..وإلغاء خانة الديانة

كتب : سارة المتجلى 
  
مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية

 

اختتم، مساء اليوم الأربعاء، الدورة السابعة للمؤتمر السنوي المعني بقضايا الأقليات، وذلك في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف بسويسرا تحت رعاية ورئاسة رئيس المفوضية السامية لحقوق الإنسان والذي عقد علي مدار يومين 25 و 26 نوفمبر الجاري.


قال مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا ومنظمة الشرق الأوسط لحقوق الإنسان بسويسرا، خلال الكلمة التي ألقاها، إن تعداد الأقباط يبلغ نحو 18 مليون نسمة داخل مصر، بالإضافة إلى مليونين آخرين يعيشون بالخارج في دول أوربا وأمريكا وكندا واستراليا .

 بوابة الحركات الإسلامية

 

أنبا ميخائيل "أسد الصعيد" وتكوين الجماعة الإسلامية في أسيوط مدينة النار

 أنبا ميخائيل أسد

عن عمر يناهز 93 عاما رحل الأنبا ميخائيل- شيخ مطارنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر- الذي عاصر منذ مولده سبعة بطاركة جلسوا على الكرسي المرقسي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وهم: البابا كيرلس الخامس البطريرك 112 والبابا يوأنس التاسع عشر البطريرك 113، والبابا مكاريوس الثالث البطريرك 114، والبابا يوساب الثاني البطريرك 115، والبابا كيرلس السادس البطريرك 116، والبابا شنودة الثالث البطريرك 117، ‮والبابا تواضروس الثاني البطريرك 811، والذى ترأس الصلاة على جسده.

الشخصية القوية:

ولد في 7 أبريل بقرية الرحمانية- نجع حمادي قنا، وترهبن في دير أبو مقار- تحت اسم متياس المقاري في عام 1939 ويتميز دير أبو مقار بالثراء الفكري كمدرسة خاصة في العبادة والروحانية المسيحية- وكان عمره نحو 25 عندما تمت رسامته مطرانا على أسيوط بيد البطريرك يوساب الثاني في 25 أغسطس عام 1946. وطوال هذه السنوات حافظ على التقليد الكنسي وابتعد عن المظاهر البراقة ومن أهم أعماله بناء دير العذراء مريم بجبل أسيوط الغربي- قرية درنكة- والذي أصبح محط أنظار السياحة الدينية من كل أنحاء العالم، ونال أنبا ميخائيل إعجاب الجميع بتقواه وسلوكه وقوة شخصيته، وكان واعظا رائعا دقيقا في اللغة العربية ولا يقع في أي خطأ نحوي أثناء حديثه أبدا.

 بوابة الحركات الإسلامية

معاناة الأقليات بالشرق الأوسط وتنامي نفوذ الجماعات الإسلامية في منتدى جنيف  

 جنيف

جنيف

معاناة الأقليات بالشرق
    
رسالة جينيف- مراسل بوابة الحركات الاسلامية
  
سيطرت مشكلات الأقليات في الشرق الأوسط على كلمات المشاركين بمنتدى حقوق الأقليات في جنيف، التابع للأمم المتحدة، وسط حضور رئيس مجلس حقوق الإنسان الدولي، والمفوض السامي لحقوق الإنسان، وممثلي أكثر من 120 دولة، وممثلي المنظمات غير الحكومية، واستحوذ الهجوم على الإيزيديين والمسيحيين العراقيين والسوريين من قبل تنظيم داعش الإرهابي على اهتمام عدد كبير من المتحدثين.
    
كما سيطرت مشاركة المصريين على أهمية تطبيق القانون وملاحقة الجناة في الجرائم الطائفية، وأهمية إقرار قانون لبناء الكنائس، ووقف كل أشكال التمييز ضد المسيحيين في مناهج التعليم ومؤسسات الدولة، والمطالبة بحل الاحزاب الدينية.
    
من جانبه أكد زيد رعد الحسين، المفوض السامي للأقليات أن هناك ضرورة لوقف انتهاك الأقليات والجرائم التي ترتكب ضدهم، والتأكيد على أن هناك جرائم خطيرة مثل الإبادة الجماعية، والتطهير العِرقي، والتي تم ارتكابها على أساس عنصري تستهدف الأقليات ولابد من مواجهتها بحزم، مشيراً إلى أن مكاتب المفوضية السامية ستلعب دوراً في وقف هذه الانتهاكات بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية، وضمان الحصول على حقوقها.

Al Bawaba 

"حبيب": على الحكومة ملاحقة الجناة فى جرائم العنف الطائفي  

ب

 إبراهيم حبيب، رئيس منظمة "أقباط متحدون" بالمملكة المتحدة

طالب إبراهيم حبيب، رئيس منظمة "أقباط متحدون" بالمملكة المتحدة، ضرورة قيام الحكومة بتنقية القوانين من النصوص التمييزية ضد المسيحيين، وإعلاء القانون فى جرائم العنف الطائفي، وضرورة أن تستجيب الحكومة لهذه الأمور تدعيما لمواطنة المسيحيين والحفاظ على دولة القانون لوقف الاعتداءات على الأقباط.

أكد حبيب، فى كلمته أمام منتدى حقوق الأقليات السادس بجينيف، أهمية إدانة ممارسات جماعة الإخوان ضد المسيحيين، بعد أن عمل أنصار الجماعة على حرق الكنائس والإعتداء عليها وعلى ممتلكات المسيحيين، واستغلال الأوضاع الأمنية الراهنة فى زعزعة استقرار المجتمع، وملاحقة المسيحيين.

 

في منتدى الأقليات :مصريون يطالبون بملاحقة الجناة في الجرائم الطائفية 

 

جنيف - هاني دانيال

 

رئيس اتحاد الأقباط بإنجلترا يطالب بحل جميع الأحزاب الدينية

جنيف /إم سي إن/ من حكمت حنا 
طالب الدكتور إبراهيم حبيب، رئيس اتحاد الأقباط بإنجلترا، الحكومة المصرية، "بحل حزب النور السلفي، وأي أحزاب ذات طابع ديني"، وذلك خلال كلمته التي ألقاها، اليوم الثلاثاء، أمام منتدى الأقليات بالأمم المتحدة بجنيف. 

واستأنف منتدى الأقليات التابع للأمم المتحدة، جلسته الثانية والأخيرة، اليوم، بالاستماع لمداخلات ممثلي الأقليات من بلدان عدة، من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وقد أدلى الدكتور إبراهيم حبيب، رئيس الاتحاد القبطي ببريطانيا، بكلمةٍ أمام المنتدى في دورته السابعة، متحدثا عن "خطاب الكراهية بمصر، من خلال وسائل الإعلام والقيادات الدينية، في المساجد والكتب الدراسية؛ ما يساعد بدوره، على ارتكاب أعمال عنف ضد الأقباط". 

وأشار إلى "ممارسات جماعة الإخوان المسلمين، لخطاب الكراهية؛ ما أدى للعديد من الاعتداءات على الأقباط، ومقتل شيعي في إحدى القرى التابعة لمحافظة الجيزة"، وتوجه "بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتخليص مصر من حكم الإخوان، وإدراج الإخوان المسلمين كجماعة ارهابية". 

وتحدث حبيب، عن "استمرار العنف المتَّبع ضد الأقباط في قرى الصعيد، بخطف القاصرات والأطفال والرجال مقابل إتاوات"، واختتم كلمته أمام منتدى الاقليات بالأمم المتحدة، بعدة مطالب أهمها: "حل حزب النور، وإلغاء جلسات الصلح العرفية، ومراقبة الخطابات الدينية، ومعاقبة المحرضين على الكراهية". 

ظَاهِرَةُ الانْتِحَارِ وَ"نَحْنُ"

القمص أثناسيوس چورچ

أوردت وسائل الإعلام أخبارًا متكررة عن حالات انتحار Suicide دامية ومحزنة، وهي مدخلي في البحث حول النهاية التي انتهت إليها هذه النفوس، حيث أن مجد الله في خليقته ولذَّته في بني آدم، وحيث أن حياة الإنسان هي لرؤية الله ونوال هباته المجانية الممنوحة من عند محب البشر الصالح؛ الذي أوصى كل حي، كي يختار الحياة ليحيا بالروح والحق؛ متجليًا بالجمال الإلهي.

 

عضو بـ«النور» ينزع فروة رأس طفلته بسبب «صباع كفتة»

«سارة»: كنت جعانة وبابا دايماً بيعذبنى

كتب : صالح رمضان

 سارة السيد

تجرد عضو بحزب النور السلفى من المشاعر والإنسانية فى مدينة نبروه التابعة لمحافظة الدقهلية، وعذَّب طفلته التى لم يتجاوز عمرها 7 سنوات، ما أسفر عن إصابتها بفروة رأسها، وتركها تنزف، ورفض علاجها حتى تقيح الجرح وأصاب الطفلة بعاهة مستديمة، عقاباً لها على فتحها ثلاجة المنزل وأكل «صباع كفتة» لسد جوعها. تقول سارة السيد محمد، التى تبلغ من العمر 7 سنوات: «بابا ضربنى بضلفة الكومودينو على راسى علشان خدت الكفتة من التلاجة وأكلتها، وقعد يضربنى لحد ما راسى اتعورت».

 

الأقباط وعدالة بلا عدل!

بقلم منير بشاى 

 

      لعل كثيرون يتفقون معى على أن مصر بلد العجائب.  فمصر التى شيدت الاهرامات، التى هى من اعاجيب العالم السبع، ما تزال تبهر العالم، فتجد فيها اشياء لا تجدها الا فى مصر.  فى مصر تجد ديمقراطية تزور فيها الانتخابات، وشرطة تعمل مع العصابات، وتعليم يقوم على الدروس الخصوصية، وجامعات تخرج العاطلين، ومستشفيات يموت فيها المريض، وإسكان فى العشوائيات والمقابر، ومصالح حكومية تعطل مصالح الناس.  وفى مصر تجد أيضا عدالة تفتقر للعدل وقانون لا يحكم القضاة بنصوصه ولكن كما يتراءى لهم.

 

      مقالى اليوم يناقش العدالة الغائبة فى تعاملها مع الأقباط.  ولكن قد يكون مناسبا لتأكيد الحيادية ان ابدأ بمثال عن فصيل لا تربطنى بهم صلة ود وهم جماعة الاخوان الارهابية.  هؤلاء اعداء لمصر كلها وخاصة الاقباط، ولكن العدالة يجب ان لا تحابى او تظلم، وهذا ما يجب ان نطلبه لأنفسنا كما أيضا لأعدائنا.  فرغم كل بشائع الاخوان التى ارتكبوها وما زالوا يرتكبونها، والتى يجب مواجهتها بقوة القانون وحسمه، فانه حتى الاخوان من حقهم محاكمة عادلة يواجه فيها كل متهم بالاتهامات وتعطى له فرصة الدفاع عن نفسه.  ولكن الحكم بتحويل اوراق 528 من الاخوان للمفتى فى جلسة واحدة يحمل شبهة الاحكام (بالجملة) التى لا تتوافر فيها ضمانات العدالة الشخصية.  ولأن هذا الحكم صدر بعد خروج الاخوان من السلطة وتغيير النظام فهو يضيف دليلا على ما يقال ان القضاء فى مصر غير مستقل وانه يحكم طبقا لميول النظام الحاكم وتنفيذا لتوجهاته.

Home   

مصر: سلفيون يدعون لمظاهرات ترفع المصاحف ووزير الأوقاف يرد: خوارج " ينتهكون قدسية كتاب الله"

 مصر: سلفيون يدعون لمظاهرات ترفع المصاحف ووزير الأوقاف يرد: خوارج " ينتهكون قدسية كتاب الله

ندد وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، بالدعوات التي وجهتها جهات سلفية في البلاد للخروج بمظاهرات نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ترفع المصاحف، واصفا إياها بأنها "دعوة هوجاء وضد الوطن والدين ودعوة للقتل أو الثورة" متهما الداعين للتحرك بأنهم يقلدون "الخوارج" وأن خطوتهم "اعتداء على قدسية" القرآن.

وقال الوزير جمعة، في مؤتمر صحفي، إن الدعوة "مخطط وعمالة وخيانة للشعب” مؤكدا أن الشعب "قادر على فضحها" وأضاف "دعوى رفع المصاحف تحت مسميات سياسية أو حزبية هي دعوة هوجاء.. بل أقرب للحرب النفسية ولإثارة الشباب أو حمل رسائل سياسية" ووصف الداعين لهم بـ"المخربين والراغبين في تشتيت الشعب.

 

داعش الذي بيننا

مدحت قلادة

 

 الدولة الإسلامية بالعراق والشام هكذا يطلقون على أنفسهم  أو " داعش "  الاسم الذى يفضله رجال الدين و "ايزيس " الاسم الذى يطلق عليه العالم الغربي والصحافة العالمية وهى الحروف الاولى للدولة الاسلامية بالعراق والشام..

 

مجموعة متوحشة مفترسة  من المؤدلجين ديينا يعيشون على ايدلوجيات إرهابية يفرحون يبتهجون بذبح ونحر البشر يتهللون بنزيف دماء الضحايا يعتقدون أنهم اتباع الله وهم بالحقيقة أتباع أعتى الشياطين عنفا وكراهية، لهم ملامح بشرية ولهم نفوس شيطانية تراهم يذبحون وسط التكبير وينحرون ضحاياهم باسم الدين ومن العجيب انهم يعتقدون انهم جنود لله وهم باعمالهم جنود شياطان عديم الرحمة ...يعتقدون انهم اطهار واعمالهم تعبر عنهم يغتصبون النساء والفتيات باسم الله !! ويفتكون بعذرية الفتيات شيعيات ايذيديات مسيحيات معتقدين إنها بروفة لسلوكهم فى جنتهم الموعودة !! 

 

بينما العالم يسمو يجرون العالم إلى عصور العبيد يبيعون النساء كالدواب ويعيدون عهود العبيد باسم الدين !!

 

   

الله فى فكر المتطرفيين

مدحت قلادة

الله فى فكر الاديان والفلسفات هو القوى العظمى التى تتحكم فى الكون منه الحياة وفي الحياة .. 

رغم اختلاف الأديان السماوية او الوضعية فى مفهوم وكينونة هذا الإله إلا أن صفات الإله تكاد تكون واحدة لدى الغالبية من البشر فالله هو ضابط الكل وفاحص  القلوب 

وصفات الله عديدة منها الرحوم الرؤوف العادل الحق القوى ...ومن العجيب أن الكل يؤمن بصفات الله مهما تنوعت ديانتة ولكن الله فى فكر شرقنا التعيس له مفهوم آخر عند الغالبية خاصة المتطرفين منهم فعلى سبيل المثال

File:Al-Ahram Weekly logo.jpg 
الإخوان بأوروبا يعتدون على الوفد المصري لحقوق الإنسان بجنيف
جنيف - من عماد حجاب
جنيف
قام التنظيم الدولي لجماعة الإخوان بأوروبا بتجاوزات خطيرة ضد الوفد المصرى المشارك في جلسات المجلس الدولى لحقوق الإنسان أثناء خروجهم من مقر الأمم المتحدة ووجهوا سيلًا من السباب والشتائم للمصريين والمنظمات المصرية ووفد المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وحاولوا الاعتداء على عماد حجاب مندوب الأهرام ووائل علي مندوب المصرى اليوم، واتهموهم بأنهم من الانقلابين أنصار السيسى ووصفوا الإعلام المصرى بأنصار الشيطان وأنه إعلام جبان لا ينشر الحقيقة.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com