بالصور.. اتحاد المنظمات القبطية في البرلمان الأوروبي لمناقشة قضية الاضطهاد

 

المنظمات القبطية

المنظمات القبطية تحت قبة البرلمان الأوربي

أسنات إبراهيم

شارك اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا،بمؤتمرالأقليات الدينية بالأمم المتحدة بجنيف، وذلك بعد أن تلقى الاتحاددعوةرسميةمنالبرلمان للمشاركة فى حوار للنقاش عن "اضطهاد المسيحيينعلىمستوى العالم" بسبب إيمانهم.
وقام الاتحادبرئاسةمدحت قلادة، أثناء الجلسة والتي عقدت تحت قبة البرلمان الأوروبي، بإلقاء الضوءعلىمناطق اضطهاد المسيحيين فى العالم ومحاولة إيجاد مخرج لاإنقاذهممنبراثنالتطرفالدينى، تحت أإشراف نائب رئيس البرلمان الأوروبي "Mr Antonio Tajani".
وشارك فىالمؤتمرعدد من قيادات البرلمان الأوروبي لإيجاد حلول واقعية لأزمة المسيحيين المضطهدين لإيمانهم على مستوى العالم.
 
 

 

لأول مرة في تاريخ الانتخابات البرلمانية في مصر 36 قبطيا تحت قبة مجلس النواب 

الأقباط الـ12 الذين فازوا بالمقاعد الفردية في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية

القاهرة في ٣ ديسمبر /إم سي إن/

للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات البرلمانية في مصر حصد الأقباط ٣٦ مقعدا في انتخابات مجلس النواب، بالمرحلتين الأولى والثانية، بعد أن أسفرت الجولة الثانية عن نجاح ٩ في المقاعد الفردية، إلى جانب ١٢ في سباق القوائم، يُضاف إليهم عن المرحلة الأولى ١٥ قبطيا، بواقع ١٢ في القوائم، وثلاثة في الفردي.

والمرشحون الأقباط الذين حصدوا مقاعد مجلس النواب/ الفردي، في المرحلتين الأولى والثانية، هم: سمير غطاس في دائرة مدينة نصر، جون طلعت دائرة شبرا وروض الفرج، إيهاب الطماوي دائرة شبرا وروض الفرج، عصام فاروق دائرة مصر القديمة والمنيل، منى جاب الله دائرة منشية ناصر والجمالية، نبيل بولس دائرة باب الشعرية والموسكى، ثروت بخيت دائرة عين شمس، يسري نجيب مهني الأسيوطي دائرة عين شمس، إيليا ثروت باسيلي دائرة مدينة السلام والنهضة، إيهاب منصور دائرة العمرانية بالجيزة، شريف نادي موسى دائرة ملوي بالمنيا، تادرس قلدس دائرة بندر أسيوط بأسيوط.

 

هل تراجع امريكا سياستها تجاه الحكام الديكتاتوريين فى العالم؟

بقلم منير بشاى

      من المأثور عن الرئيس الامريكى الاسبق جيمى كارتر قوله "امريكا لم تخترع حقوق الانسان، العكس هو الصحيح، حقوق الانسان هى التى اخترعت امريكا".  وعندما تذكر عبارة حقوق الانسان  يتطرق للذهن قائمة طويلة على راسها حق الانسان فى الحكم الديمقراطى، او حكم الشعب بالشعب.

      على المدى الطويل ظل المجتمع الامريكى يعامل الديمقراطية مثل المقدسات ويعزى اليها التقدم الحضارى والاقتصادى الذى يتمتع به.  فنتيجة الديمقراطية والبعد عن القمع وترسيخ قيمة الانسان واحترام آدميته، استطعنا ان نرى اناسا اتوا من مجتمعات كثيرة بعضهم عانى الاضطهاد فى بلاده ولكنهم عندما استقروا فى امريكا ساعدهم مناخ الديمقراطية على عودة كرامتهم المهدرة وفجّر طاقات الابداع عندهم ليعود بالازدهار على انفسهم اولا وبالتالى على المجتمع الامريكى كله.

     

الشيخ الطيب وتصريحه غير الطيب

بقلم منير بشاى

      كنت، وما زلت، انظر للشيخ أحمد الطيب على انه انسان طيب.  وأذكر انه عند تعيينه شيخا للازهر كتبت مقالا عنوانه "يا راجل يا طيب" أهنئه فيه على الاختيار للمنصب وامتدح طيبته التى تعبر عن سماحته ودماثة اخلاقه.  واسعدنى ان اعلم انه قال عن موعظة السيد المسيح على الجبل انه كان يقرأها وكانت تدمع عيناه.

      ولكن يبدو ان الطيبة قد شطت عند شيخنا الطيب كما راينا فى تصريحه الاخير.  لقد شعرت بعد قراءة ذلك التصريح انه ما كان يجب ان يصدر عن رجل فى قيمة وقامة الشيخ الطيب الذى يجلس على قمة مشيخة الازهر الذى يتفاخر مشايخه بانه منارة الاسلام السنى الوسطى فى العالم.

     

اللائمون والشامتون!

بقلم منير بشاى

      اكتب هذه الكلمات فى صبيحة السبت اليوم التالى لمعركة الارهاب فى باريس.  غبار المعركة ما يزال يملأ الجو، وليس هناك حصر نهائى لحصيلة ذلك اليوم المشئوم.  التقارير حتى الآن تقدر حجم الخسائر ب 130 قتيلا وحوالى 350 جريحا نصفهم فى حالة حرجة.  هذه الارقام من المتوقع ان تتغير فى الايام القادمة.

      وقد استرعى انتباهى ردود الافعال لهذه العمليات.  قليل منها ايجابى من الذين تالموا لقتل او جرح الابرياء الذين لم يشتركوا فى عمل عدوانى ضد احد.  كانوا فى مسرح لسماع الموسيقى والغناء او فى استاد لمشاهدة مباراة لكرة القدم، وبعضهم كانوا فى مطعم للاستمتاع بوجبة شهية فى بداية عطلة نهاية الاسبوع.  ولم يكونوا يعلمون انهم فى موعد مع الموت رتّبه لهم اعداء الحياة.

     

تَذْكَارُ الأرْبَعَةِ الأَحْيَاءِ غَيْرِ المُتَجَسِّدِينَ

القمص أثناسيوس چورچ.

أربعة كائنات سماوية حية، لكل منها وجهٌ ، تتشفع في جنس البشر وحيوانات البرية وحيوانات الحقل وطيور السماء ، في شكل صورة (وجه أسد وثَوْر وإنسان ونسر).. لكائنات قريبة من الله . ويرى آباء الكنيسة أنهم يشيرون إلى عمل الله الخلاصي، وإلى الإنجيليين الأربعة ( وجه إنسان = التجسد / إنجيل متي ، وجه العجل = الصليب / إنجيل لوقا ، وجه أسد = القيامة / إنجيل مرقس ، وجه نسر = الصعود / إنجيل يوحنا )، وهذه الكائنات روحانية سمائية ... بصداقتها وطلباتها تُدخل النفس إلى الخلاص فتتمتع بالملكوت السماوﻱ ، لا كأمر خارج عنها بل من داخلها؛ لأنها مقدسًا للرب، وأشبه بمركبة نارية حاملة الله القدوس .

تنظيم داعش يتبنى مسؤولية هجمات باريس: المواقع المستهدفة منتخبة بدقة وعدد القتلى تجاوز الـ200

تنظيم داعش يتبنى مسؤولية هجمات باريس: المواقع المستهدفة منتخبة بدقة وعدد القتلى تجاوز الـ200

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)—أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مسؤوليته عن الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس، والتي راح ضحيتها 128 شخصا بحسب الأرقام الرسمية.

وقال التنظيم في البيان الذي تناقله موالون له على مواقع التواصل الاجتماعي: "في غزوة مباركة يسر الله لها أسباب التوفيق انطلقت ثلة مؤمنة من جند الخلافة أعزها الله ونصرها، مستهدفين عاصمة العهر والرذيلة، وحاملة لواء الصليب في أوروبا (باريس) فتية طلقوا الدنيا وأقدموا على عدوهم يبتغون القتل في سبيل الله نصرة لدينه ولنبيه صل الله عليه وسلم وأوليائه وإرغاما لأنف أعدائه، فصدقوا الله نحسبهم كذلك، ففتح الله على أيديهم وألقى في قلوب الصليبيين الرعب بعقر دارهم."

 

«المنظمات القبطية» يناشد المصريين بالخارج الاحتفال بـ«الكريسماس» في شرم الشيخ

كتب: عماد خليل

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية تصوير 

ناشد اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا ، المصريين في الخارج بزياره مدينة شرم الشيخ، وقضاء احتفالات الكريسماس بها.

وقال مدحت قلادة، رئيس الاتحاد، فى بيان، السبت: «نقف مع مصر في أي محنة تواجهها، بلادنا تواجه حربًا علي كافة المستويات محلية وإقليمية وعالمية من دول تحاول بكل إمكانياتها المالية والمخابراتية إسقاط الدولة المصرية مثل دول الجوار».

المصريين و التحدي الأكبر

بقلم هانى مراد

منذ أن أزاح المصريون جماعة الاخوان عن نظام الحكم في مصر ،و المواجهات لم تهدأ لا مع الدولة المصرية و لا مع المصريين.

قوي كبري غاضبة مما يحدث في مصر و من فشلهم في تكرار نفس سيناريو العراق..سوريا..ليبيا و اليمن.

لا يريدون الخير لمصر..!!!

راحت تلك القوي تحارب جيش مصر و تقتل جنود مصر و تستبيح دماء المصريين في أعمال ارهابية خسيسة.

نَبِيُّ العَنْصَرَةِ والتَّجْدِيدِ

القمص أثناسيوس چورچ.

حَمَلَ يوئيل النبي روح التبكيت والتجديد؛ مذكِّرًا الشعب بالخراب الحادث وبانقطاع روح الفرح والبهجة من البشر وتهديد الأعداء لهم... ثم نادَى عليهم بالتوبة والرجوع والصراخ إلى الله.. خاصة : الكهنة وخدام المذبح والشيوخ؛ كي يتقدسوا ويصوموا وينوحوا ويصرخوا لله؛ فيرحمهم كعظيم رحمته.

وهذا ما يحتاجه عالمنا اليوم بمناداة البوق من أجل مفارقة الشر والكذب والنفاق ورفض الانقياد وراء مخادعات إبليس؛ حيث تجرﻱ كلمات يوئيل النبي أمام عيوننا الآن؛ في ازدياد الخراب والقتل والسفك والخطف والدم والحرق والجوع والحروب والإمحاء... ولاطريق أمام العالم إلا طريق الرجوع لله مخلص كل أحد؛ لأنه إله رؤوف رحيم بطيء الغضب وكثير الرأفة، وقابل إليه القرابين والتقدمات وكل سَكيب طاهر.

مقاطعة قوم عند قوم مقاعد!

بقلم منير بشاى

      يقول المثل العربى المعروف "مصائب قوم عند قوم فوائد".  وفى الايمان المسيحى هناك مبدأ يقول ان كل ما يعمل يعمل للخير.  المسيحى يؤمن ان الله يمسك بدفة الكون ويديره بما يحقق مشيئته الصالحة.  وليس فى هذا ما يناقض منح الانسان حرية الارادة ليعمل ما يشاء ويتحمل نتيجة عمله.  ولكن الله فى علمه السابق يعرف المستقبل وهو يستخدم تصرفات الناس بما فيها السىء لتنميم مخططاته الكلية.  والله، الذى منح الانسان حرية الارادة، احيانا يسلم الانسان لشر اعماله ليذوق طعم خياراته " وَكَمَا لَمْ سْتَحْسِنُوا أَنْ يُبْقُوا اللهَ فِي مَعْرِفَتِهِمْ، أَسْلَمَهُمُ اللهُ إِلَى ذِهْنٍ مَرْفُوضٍ لِيَفْعَلُوا مَا لاَ يَلِيقُ". رومية 1 : 28.

      الأمر الذى اذهلنا هو كيف تم التخلص من كابوس الاخوان الذى لم يكن يتصور احد حدوثه خاصة انهم ظلوا 80 سنة ينتظرون هذا اليوم وعندما تحقق حلمهم تبخر من بين ايديهم.  وكان العامل الاكبر فى سقوطهم هو اساءتهم هم للسلطة التى وجدوا انفسهم فجأة يمتلكونها.

     

مَشْرُوعُ اِرْفَعُوا الكِسَرَ

(كنيسة مار مينا فلمنج)

القمص أثناسيوس چورچ.

يطلب المسيح من كنيسته أن تخدم العالم بإمكانيات خدامها المحدودة القاصرة، ليضع هو إمكانيات الروح القدس غير المحدود؛ التي انسكبت في الكنيسة يوم الخمسين، وصارت عنصرة دائمة البركة، ولا زالت تجرﻱ منها أنهار ماء حي.

فالأفواه الفاغرة لكلمة الله؛ والبطون الخاوية؛ والقلوب الفاترة؛ والرُّكَب المخلَّعة والأيدﻱ المرتخية، كلها تتطلع إلى الكنيسة اليوم؛ عَلَّها تأتي وتملأها بالروح القدس الذﻱ فيها، وبهذا يتمجد الله.

إنه يرفع رأسه ويتطلع إلى احتياجات كنيسته؛ يتحنن على الجموع ليسد أعوازهم الجسدية حتى يهتموا بطلب ملكوت الله، ويقتنوا الفهم الروحي؛ ويحصلوا على خبز الخلود. وهو يعطينا الدرس أن لا نحسب احتياجات خدمتنا بالإمكانيات البشرية المحددة فقط، حتى لا نُحبَط بقِلَّتها وشُحّها، لكن نأتي بها عنده وإليه؛ ليتمجد في قليلها وكثيرها، بل يفيض بالفائض حتى يكفينا ويزيد، كيلاً جيدًا ملبدًا مهزوزًا فائضًا.

كشف لغز سيارات داعش الفاخرة

كشف لغز سيارات  داعش  الفاخرة

الفجر

انكشف لغز امتلاك تنظيم داعش عددا كبيرا من سيارات شركة "تويوتا" اليابانية التي يستخدمها في معاركه وتنقلاته عبر تقرير بعثته الشركة إلى الحومتين الروسية والسورية بعد أن طلبتا منها إيضاحا بهذا الخصوص، وتبين أن داعش حصل على السيارات من أربع دول عربية.
ووفق "سومر نيوز"، فإنه قبل ثلاثة أيام أعرب البيت الأبيض عن قلقه من وجود أكثر من ستين ألف سيارة نقل رباعي طراز "غمارتين" عدة موديلات من إنتاج "تويوتا" اليابانية لدى داعش في، وبعد ساعات أعلنت الشركة اليابانية لصناعة السيارات استعدادها للتحقيق في كيفية وصول هذه السيارات الى داعش وتنظيمات إرهابية أخرى، على أن يتم التحقيق عبر تعاون دولي.

مولد سيدى برلمان!

بقلم منير بشاى

        كشخص يعيش فى بلاد الكفار منذ ما يقرب من نصف قرن يبدو اننى نسيت ما يحدث فى بلاد التقوى والايمان.  تعودنا هنا على ان كل شىء منظم مدروس ومحسوب.  ومعروف الموضوع الاساسى وكيف سيتم وما هو دور كل واحد فى التنفيذ بدءا برئيس الجمهورية وانتهاء الى اصغر موظف.   ومعروف ايضا دور المواطن وكيف سيتم تعريفه بدوره فى وضوح ودون لبس.  وعندما يذهب المواطن لاداء واجبه يجد نفسه جزءا من منظومة لا يريد الخروج عنها ولا يستطيع اذا اراد.

      ولكن يبدو ان جزءا هاما من خاصية بلاد التقوى الايمان ان الامور عندهم تسير بالبركة.  وان اليد اليمنى لا تعرف ما تعمله اليد اليسرى، بل ولا تعرف حتى اين توجد، وربما لا تعرف اصلا ان هناك يدا يسرى تقوم باشياء يمكن ان تناقض وتلغى ما تفعله اليد اليمنى.

     

فى ندوة كتاب: "السراب فى الحرب على الإرهاب"

وزير الأوقاف: عناصر الجماعات الإرهابية حولوا المساجد إلى دار تجنيد المغيبين

د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال الندوة

د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال الندوة

كتب لؤى على

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة،على أن جميع الشرائع تتفق على حرمة الدماء والأموال والأعراض، وأن ما تفعله داعش وأخواتها هو انسلاخ من الدين والإنسانية، وأن جماعات الإرهاب تتخذ التكفير مطية لاستباحة الدماء والأموال والأعراض، مشددا على أن الإخوان هم الأب الروحى لكل الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وأن وظيفة المسجد عند الجماعات والتنظيمات الإرهابية تحولت من دار للعبادة إلى استقطاب وتجنيد المغيبين باسم الدين.

جاء ذلك خلال مشاركته فى ندوة فكرية، نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية ضمن فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام بمدينة الإنتاج الإعلامى، حول مناقشة كتاب، "السراب فى الحرب على الإرهاب" للدكتور جمال سند السويدى، بحضور الدكتور إبراهيم أبو ذكرى، والخبير والمفكر الإعلامى الإماراتى الدكتور على الشعيبى.

وأوضح جمعة، أن التطرف إلى أقصى اليمين بالتشدد أو التطرف إلى أقصى اليسار بالتسيب كلاهما خطر على أمننا القومى، فديننا قائم على الوسطية، وحضارتنا وثقافتنا قائمتان على الوسطية، بلا إفراط أو تفريط، أو جنوح نحو الغلو أو التقصير، لافتا إلى ضرورة أنه يجب الضرب بيد من حديد على أيدى هذه الجماعات ومن يدعمها أو يتستر عليها، مشيرًا إلى أن الأمة الآن على محك صعب تجابه الجماعات المتطرفة والتشيع السياسى والإلحاد الموجه.

وفى ختام كلمته أكد وزير الأوقاف أنه عندما تكون هناك لحمة بين الشعب والجيش والقيادة السياسية لايمكن لأى قوة إرهابية اختراقها، لأن الإرهاب لا يمكن أن يعمل إلا فى جو الفرقة والتفسخ، وفى وجود حواضن تأويه، محذرا من المتاجرة بالدين أو استخدامه فى أغراض سياسية أو حزبية أو تحقيق مكاسب شخصية أو سلطوية.



قُدُومُ القِدِّيسِ سَاويرس الأَنْطَاكِيِّ إِلىَ مِصْرَ

القمص أثناسيوس چورچ.

الروح طلب ساويرس؛ كما طلب قديمًا بولس وبرنابا للتبشير بالأنجيل نورًا للمسكونة ومِلحًا لا يفسد، فانتُخب ساويرس بطريركًا للكرسي الأنطاكي الرسولي في مجمع صور سنة ٥١٢م حيث اقتبل رتبة البطريركية السامية، ليكون خليفة للقديس بطرس الرسول، عندها حدث عجب في رسامته، إذ كانت رائحة الطيب تفوح في كل مكان بحضور السمائيين لصلاة التكريس والرسامة، واستعاد هذا الكرسي التليد مكانته، بدحض آراء نسطور وأوطخيا وطومس لاون الروماني .

كتب الأنبا ساويرس فور رسامته عهدًا لرؤساء الأديرة؛ أكد فيه الأمانة الأرثوذكسية المستقيمة وقانون إيمان المجامع المسكونية (نيقية والقسطنطنية وأفسس)، مع حرمِهِ للقائلين بالطبيعتين بعد الاتحاد... كذلك كتب الأشعار (المعانيث) والتراتيل المتضمنة للحقائق الإيمانية والمزامير والتفاسير .

الكَنِيسَةُ والسِّيَاسَةُ

القمص أثناسيوس چورچ.

ليست الكنيسة مؤسسة سياسية؛ ولن تكون أبدًا. فهي لا تنتمي لحزب ولا لبرنامج سياسي، وهي ليست يمينية ولا يسارية؛ لأنها ملكوت الله وبره وخلاصه في الشعوب... ينحصر عملها في تقديس الزمان الحاضر ليبدأ الملكوت منذ الآن. ذلك الملكوت الذﻱ اقترب... الله هو حاكمها ومالكها ورأسها وهو أهمّ وأبقَى من كل قيصر. لذا ينبغي أن يُطاع أكثر من جميع الناس، وليكن هو صادقًا وكل إنسان كاذبًا

فمع كوننا مواطنين سمائيين مدعوين دعوة عليا لنعيش كما يحق لإنجيل المسيح؛ إلا أننا نشارك اهتمامات هذا العالم فيما يحقق سلامه وخيره وتقدُّمه؛ من دون انكماش أو تقوقع مضاد، ما دُمنا نحيا هنا على الأرض ونتعاطىَ مع أمور هذا الزمان؛ على أن لا يستعبدنا العالم أو يُلهينا عن رجاء خلاصنا المنتظر.

الروس قادمون...

بقلم منير بشاى

      الروس قادمون ليكون لهم دورا فاعلا فى سياسات الشرق الاوسط.  بالنسبة للبعض هى اخبار مزعجة وبالنسبة للبعض الآخر هى اخبار سارة.  البعض يشكك فى نوايا روسيا، ولكن حتى اذا كانت روسيا تهدف الى تحقيق مصالحها بان يكون لها دور فى الشرق الاوسط فطالما مصالحها تلتقى مع مصالح دول المنطقة فما الضرر؟  مصلحة الشرق الاوسط ان يبعد عن هيمنة فصيل بعينه.  وجود اكثر من فصيل يعطى الجميع الاحساس انه لا يوجد من يظن انه يمتلك المنطقة دون منازع وانه على الجميع ان يتنافسوا على كسب ود شعوب المنطقة.

      الروس قد وصلوا فعلا فى سوريا. وبوصولهم بدأ الامل يدب فى الناس من جديد. هذا بعد ما عانته المنطقة من طغيان للارهاب دون رادع.  وبعد ان اصبحت جماعات ارهابية مثل داعش والنصرة تتحرك بكل حرية فتدمر الحضارة وتذبح البشر وتأسر وتبيع النساء فى سوق النخاسة وتفرض الجزية على اصل سكان البلد من المسيحيين.  وبعد ان اضطر مئات الآلاف ان يهجروا بيوتهم ليعيشوا فى مخيمات او يلجأوا لركوب قوارب للسفر الى اوروبا مواجهين خطر الموت غرقا قبل ان يصلوا الى مكان يقبل ان يضمهم اليه.

     

فِي ذِكْرَى مَذْبَحَةِ الأقْبَاطِ في مَاسْبِيرُو

القمص أثناسيوس چورچ.

خرج الآلاف من الأقباط أمام مبنى ماسبيرو بعد الهدم التدريجي على مدى ۲۲ساعة لكنيسة الشهيدين بأطفيح، وعلى وَقْع التهجير القِسرﻱ للأقباط هناك، خرجوا بعد حرق ممتلكاتهم وتخويفهم إلى الحد الذﻱ تقهقر أمامه الجيش إبان حكم المجلس العسكري.. خرجوا وافترشوا الأرض لبضعة أيام وقد شاركهم مسلمون أحرار، خرجوا ليقولوا للمعتدﻱ لماذا تضربني؟! بل لماذا تقتلني؟! لماذا تذبحني؟! لماذا تحرقني؟! لماذا تهدمني؟! لقد حوَّلنا الخد الأيمن والأيسر، وقد شبعنا تلطيشًا بالقتل الجماعي.

خرجوا ليقولوا لكل الثعالب الماكرة كُفُّوا عن الترهيب والتخويف والظلم. لقد سبق وقيل أن الملف القبطي لن يُحَل بمعزل عن الإصلاحات الشاملة، وها النظام الفاسد قد سقط بجملته!! فمتي هو الأوان المناسب لوضع المطالب القبطية ضمن دولاب إعادة بناء الدولة، فإذا كان الوقت غير مناسب، فمتى إذن سيكون الوقت مناسبًا؟! خاصة بعد المذابح القبطية والتهديم الذﻱ أعقب الثورة، والحرائق والقتل اليومي علي الهوية .

ادبيات داعش ومراجعها الاصوليه

عبد صموئيل فارس

الحوار المتمدن-العدد: 4942 - 2015 / 10 / 1 - 18:07

المحور: الارهاب, الحرب والسلام

أفحش درجات التوحش أخف من الاستقرار تحت نظام الكفر.. لأننا إذا نجحنا فيها، فهي المعبر نحو الدولة الإسلامية المنتظرة "
..
هذا هو شعار حركة داعش التى سيطرت علي أجزاء من العراق وسوريا تحت مسمي " الخلافة " ، واعتبر البعض أن الممنوعات والسلوكيات التى ألزمت بها " دولةداعش " مواطنيها هي خلاصة قوانينها مثل منع ارتداء الفتيات للجينز والبلوزةأو غلق محلات الحلاقة ومنع تقصير الشعر .. أو حتى تطبيق عقوبة الإعدام عليتارك الصلاة ، لكن الحقيقة أن هذه مجرد تعليمات .. بينما الدستور الحقيقيلهذا التنظيم أعمق وأخطر من ذلك بكثير ..
وهذا ما يؤكده كتاب " إدارة التوحش " والذى يعتبر المرجع الفكرى الرئيسي لكل عضو في داعش ..
فالقتلوالحرق والذبح والتمثيل بالجثث مجرد خطوات بسيطة لطريق طويل يحيط بهالجحيم من كل جانب .. وفي نهايته لن توجد سوي انهار الدماء تسبح فيها أفكارتكفيرية عابرة لكل الحدود .. فلا مكان للشريعة السمحة بين " التوحش المقدس " ، عموماً ، سنعرض دستور داعش .. لكن التعليق عليه بالحجة والمنطق يحتاجلجهود أكبر سنقدمها في الأعداد القادمة بإذن الله .

لماذا يتخذ قادة داعش ألقاب الصحابة .. وكيف تطبق نظرية " الذئاب المنفردة " .. وما سر التقرب إلي الله بـ " تقبيل قدم " الخليفة ؟
يوسف القرضاوي يعترف : "أبو بكر البغدادي" كان إخوانياً !


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com