Magdy_40th.jpg

United copts
 
 
عزاء واجب
"قَالَ لَهُ سَيِّدُهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ الأَمِينُ! كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ." (مت 25: 23).
بقلوب مؤمنة نزف الي السماء اخينا الغالي الراحل مجدي يوسف الي السماء بعد سنوات عديدة من العمل والكفاح والنضال السلمي لأجل قضية الأقباط  العادلة .
مجدي يوسف منسق اتحاد المنظمات القبطية في اوربا كان قلبا نابضا حبا للكل كان يزرع الابتسامة أينما ذهب كان مثل سيدة يعزي يواسي الكل بلا كلل ولا ملل كان عنون للحب والعطاء
رحل الي السماء بعد سنوات من المعاناة مع المرض  رحل ألي مكان يستحقه مع الأبرار والقديسين ، رحل بعد سنوات عديدة منسقا لاتحاد المنظمات القبطية ليترك فراغا في العمل القبطي رحل ليتركنا جميعا نعيش علي ذكريات جميلة عشناها معه وأيام سهرنا معا فيها نناقش قضايا عديدة من قضايا اضطهاد الأقباط.
مجدي يوسف الراحل الباقي داخل قلوبنا جميعا بل داخل كل من قابله ، مجدي سوف حبيبي وحبيب كل من عرفك ، مجدي يوسف كان عظيما في حبه في إخلاصه في عمله.
مجدي يوسف بقلوب يملّائها الحزن لرحيلك يملّائها الإيمان بمكانه اللائق بين القديسين نعلن للجميع أننا سنسير علي طريقك سنهتدي بخطواتك لنكمل عملنا مثلك
ونقدم نحن اعضاء اتحاد المنظمات القبطية في اوربا عزاء للأسرة مدام منال والأبناء و لكل الأخوة والأصدقاء لرحيل احد أعمدة العمل القبطي واثقين من ان مكانك في السماء مع الأبرار والقديسين
أخوتك
اعضاء اتحاد المنظمات القبطية في اوربا

https://youtu.be/XXzI9XbtCsM In BBC News

Copts Demos in London 

http://www.youtube.com/watch?v=e6GVV0_8lKU

https://youtu.be/JkH1MZIXdeQ

 2011 المذيعة/ رشا مجدي وتحريض علني على قتل الأقباط في ماسبيرو سنة

https://www.youtube.com/watch?v=b9g9InVDFXU

 

 

رصد ومتابعة حالات التغيب للقبطيات 2018

 

سنوافيكم بالمزيد تباعا

 

 

 

زيورخ فى 19.4.2021

يدين اتحاد المنظمات القبطية في اوربا وجمعية نشطاء الاقباط بكندا  بشدة جريمة الفتل الوحشى للمواطن القبطي نبیل حبشي سلامة على ید مجموعة مسلحة إرهابية من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ولاية شمال سيناء بمصر.

كانت المنصات الارهابية المنسوبة لتنظیم الدولة الإسلامية "داعش" ولاية شمال سيناء قد نشرت مقطع فیدیو للمواطن المصرى القبطى" نبیل حبشي" وهو یتحدث تحت تهدید سلاح من ثلاثة مسلحین، حیث قال إنه "تاجر مصوغات من مدينة بيرالعبد بمحافظة شمال سیناء، 62 سنة، وقد "أُسر" من قبل ولایة سیناء منذ 3 شهور و11 یوًما وإنه قام في الماضي ببناء كنیسة السیدة العذراء الأرثوذكسیة بمدینة بير العبد. 

12th April 2021

 

Letter to his Excellency António Guterres Secretary-General of the United Nations

 

Your Excellency

I am sure your Excellency are aware of the negotiation taking place between Ethiopia, Sudan and Egypt about the Great Ethiopian Renaissance Dam GERD which has taken 10 years so far with out any progress towards agreeing the principles of operating the dam and the filling of each stage. The Egyptian government has Shawn a great deal of patience and tolerance to the evasive and manipulative attitude of the Ethiopian delegate but this has to come to an end.

Ethiopia so far has not given any regard to the old international treaties or care about the livelihood of over 140 millions in Egypt and Sudan. Egypt relay on the Nile as the main source of 90% water supply.

JOINT MOTION FOR A RESOLUTION

pursuant to Rules 144(5) and 132(4) of the Rules of Procedure

replacing the following motions:

B9‑0426/2020 (Verts/ALE)

B9‑0427/2020 (S&D)

B9‑0430/2020 (Renew)

on the deteriorating situation of human rights in Egypt, in particular the case of the activists of the Egyptian Initiative for Personal Rights (EIPR)

(2020/2912(RSP))

Kati Piri, Pierfrancesco Majorino

on behalf of the S&D Group

Jan‑Christoph Oetjen, María Soraya Rodríguez Ramos, Petras Auštrevičius, Malik Azmani, Izaskun Bilbao Barandica, Dita Charanzová, Olivier Chastel, Klemen Grošelj, Bernard Guetta, Svenja Hahn, Karin Karlsbro, Moritz Körner, Ilhan Kyuchyuk, Frédérique Ries, Ramona Strugariu, Hilde Vautmans

on behalf of the Renew Group

Mounir Satouri, Hannah Neumann

on behalf of the Verts/ALE Group

Mario Furore, Chiara Gemma, Tiziana Beghin, Sabrina Pignedoli, Laura Ferrara, Daniela Rondinelli, Fabio Massimo Castaldo

European Parliament resolution on the deteriorating situation of human rights in Egypt, in particular the case of the activists of the Egyptian Initiative for Personal Rights (EIPR)

(2020/2912(RSP))

 

https://questions-statements.parliament.uk/written-questions/detail/2020-11-03/HL9900

Ramy Kamel, Question for Foreign, Commonwealth and Development Office in UK

 

House of Lords questions government about Ramy Kamel

 

 
بيان أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا
      بشأن  إعلان كهنة إيبارشية المنوفية الانسحاب الكامل  من بيت العائلة المصرية
زيورخ في ٥/٢٠ /٢٠٢٠
يعلن أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا ( إيكور تعضيدة الكامل و تأييده المطلق  لهذا القرار الشجاع  الذي تم إتخاذة بعد إصدار بيانين وكلاهما يعنيان بكل صدق وأمانه أن جميع الأبواب الممكنة للحل قد طرقت دون جدوي بل ووصلت إلي طريق مسدود , و إذأء هذة الخطوة الصحيحة نطالب جميع الإيبروشيات والأساقفة في كل مصر بإتخاذ ذات  الموقف تضامنا مع كهنة وشعب إبروشبة  المنوفية دون تأخرأو تقاعس وهوالإنسحاب الكامل من بيت العائلة الذي اثبت في كل الاحداث انه بلا جدوي بل عائق لإنصاف المجني عليهم وهم الأقباط وعدم ادانة الجناة بل اعطائهم ضوء اخضر لتكرار الاعتداءات انطلاقا من مبدا " من امن العقاب اساء الادب " , لذايجب عدم ترك الشعب القبطي في المنوفية  يواجهون قوي الشر وحدهم  بدون دعم حقيقي ومؤثر,أن صمتكم و تخاذلكم اليوم عن الوقوف بكل قوة معهم هو تصريح ورضاء بتكرار  تلك  الجرائم  في الإيبراشيات التي تتبعكم وسيتم خطف و اسلمة بناتكم ونساءكم دون رادع طالما السلبية هي السياسة السائدة , أن الذئاب الخاطفة لن تكتفي بضحية واحدة بل ستكررها مرات ومرات طالما صار كل أسقف يدافع فقط عن شعبة و ليس عن شعب المسيح في كل مكان .
يطالب الاتحاد من جميع الاساقفة والشعب القبطي في المهجر أتخاذ موقف  إيجابي بالتعضيد والمساندة لنيافة الانبا بنيامين وللكهنةً ولشعب المسيح في المنوفية و لا يكتفي بالإستنكار بل إثارة الموقف لكل المؤسسات و الهيئات المدنية والحقوقية و الدينية والسياسية بالخارج لعل من بالداخل يسمعون .

 

 

عزاء

 

 

 

بمزيج عميق من الحزن والالم ينعي أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا بجميع أعضاوءة مصرعامة والأقباط خاصة نياحة العلامة الجليل  في اللغة القبطية والتاريخ القبطي

الأب القمص / بيجول باسيلي ملاك كنيسة ماري مرقس بفرانكفورت بالمانيا الأتحادية.

 

نعي واجب

ينعى اتحاد المنظمات القبطية في اوربا شهداء الوطن
ونقف في خندق واحد مع الجيش المصري والدولة المصرية في كفاحها ضد الارهاب  ، وندرك ان التخلص من الارهاب يحتاج الي عمل دائم لا يتوقف فقط علي تتبع وقتل الجماعات الإرهابية فقط بل الي مكافحة منابع الارهاب ،،،
ومن المؤسف ان تلك الجماعات الإرهابية درست تلك الأفكار الإرهابية
في منابر ومعاهد مصرية علي يد علماء دين عاشوا ويعيشوا بيننا
لذلك نطالب الحكومة المصرية بعمل مراجعات شاملة 
للتخلص من تلك الأفكار ،،،
ونطالب الحكومة المصرية بالضرب بيد من حديد علي منبع الارهاب الذي
يستنكرون نتاج تعاليمهم

اتحاد المنظمات القبطية في اوربا

بيان اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا

بشأن الاحداث الدامية للأقباط في مناحي مصر

يرفض ويستنكر اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا  تصاعد وتيرة الأعمال الإرهابية ضد الأقباط في مناحي مصر التي تتمثل في إغلاق ثلاثة كنائس في  سوهاج بالإضافة لمبنى خدمي وتصاعد أعمال خطف وأسلمة القبطيات القُصَّر وبالأكثر نرفض وندين دور الأجهزة الأمنية والحكومية للدولة المصرية في التستر وتعضيد وتمويل وتسهيل أعمال الخطف علاوة على رضوخ الدولة للغوغاء والدهماء من سلفيين وأخوان في إغلاق الكنائس... إننا اتحاد المنظمات القبطية لن نقف صامتين وكل هذه الأعمال الغير حقوقية والإرهابية نقوم بإيصالها للمنظمات والحكومات العالمية وقريباً سوف يكون لنا مؤتمراً صحفياً بأوروبا وجلسات بالبرلمان الأوروبي لفضح دور الدولة في التستر ومساعدة الجماعات الارهابية التي تضطهد وتنكل بالأقباط.

وننبه أجهزة الدولة المصرية أن مصر الآن تمر بمرحلة اللادولة فعدداً من الغوغاء والمتطرفين ترضخ الدولة لهم وتحقق مطالبهم وتغلق كنائسهم و.و.و ....

ومن العجيب أن تمر ذكرى ثورة 30 يونيو التي وقفنا معها في كل دول العالم وساندناها على أمل غد مشرق إذ بمصر تنزلق أكثر وأكثر في اضطهاد الأقباط ويصبح الواقع أكثر إظلام وعنفاً وتطرفاً من سنوات فترات سابقة.

ونحن سوف لن نكل ولن نمَّل ونقف بكل ما نملك من اتصالات لرفع الظلم البين والاضطهاد المنظم على الأقباط.

اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا 

Let's Get Asia Bibi Out of Pakistan

Please sign the petition 

http://www.citizengo.org/en/pr/166598-lets-get-asia-bibi-out-pakistan

Afbeelding

امستردام

2-11-2018

تدين الهيئة القبطيه الهولندية وبشده الهجوم
 الارهابى الخسيس والجبان
الذى تعرضت له ثلاث حافلات تقل عدد كبير من الاقباط كانوا فى
 طريق عودتهم بعد الصلاة بدير
 الانبا صمويل المعترف بمحافظة المنيا
مما اسفر عن استشهاد واصابة عدد كبير منهم 
وفى هذا الصدد تتقدم الهيئة القبطية الهولندية بخالص العزاء
 والمواساة لاسر الشهداء 
وحيث انها ليست المرة الاولى التى يتعرض لها الاقباط وفى هذا
 المكان بالتحديد لمثل هذه الاعمال الارهابيه 
لذلك تحمل الهيئة القبطية الهولندية المسئولية كاملة
 للدوله المصرية واجهزتها الامنية 
للتقصير فى حماية الاقباط وترك الجناة
 ومنحهم فرصة الهروب 
امام اعين قوات من الجيش والشرطه اثناء تواجدهم 
 فى مكان الحادث
كما تدين الهيئة القبطية الهولندية التعتيم 
الاعلامى المفروض من قبل الدوله 
هذا ولن تدخر الهيئة القبطية الهولندية جهدا فى فضح وكشف كافة 
مايتعرض له الاقباط
 من اعمال ارهابيه واجراميه خسيسه مدعومة من قبل بعض 
القيادات الامنيه الفاسده 

الهيئة القبطية الهولندية


statement European Union of Coptic Organisations for Human Rights (EUCOHR)

The European Union of Coptic Organisations for Human Rights (EUCOHR) strongly condemns the vicious and barbaric method used by Israeli army in arresting peaceful protesting Coptic monks.

European Union of Coptic Organisations for Human Rights demands the Israeli government to immiediatly return the Coptic monastery to the Coptic church according to the Israeli high court ruling of 1971.

The European Union of Coptic Organisations for Human Rights vows that it will not remain silent on these atrocities and will submit a memorandum to the European Parliament and all foreign ministers of the Western World.

European Union of Coptic Organisations for Human Rights calls upon all other organizations in America, Canada, Australia and the rest of the world to issue statements to the Ministries of Foreign Affairs and embassies of Israel in the countries where they live now until monastery is returned to the Coptic Church.

The Union also thanks the Egyptian Ministry of Foreign Affairs for its role towards its Egyptian citizens outside the territories.

Chairman: Medhat Kelada

Vice Chairman: Ibrahim Habib

Union General coordinator: Sherin Kamel

 

بيان اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور)

 

يدين اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور) بشدة ما تعَّرض له الرهبان العزل على يد قوات الجيش الإسرائيلي والطريقة الهمجية التي تعامل بها مع الكنيسة القبطية العريقة.

 

ويطالب الاتحاد الحكومة الإسرائيلية بعودة الدير فوراً للكنيسة القبطية بموجب الحكم الصادر في عام 1971، ويتعهد اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا أنه لن يصمت تجاه هذه الأعمال الوحشية وسوف يقدم مذكرة للبرلمان الأوروبي ولكل وزراء خارجيات الوطن الثاني.

 

 

ويهيب اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا جميع المنظمات الأخرى في أمريكا وكندا وأستراليا وباقي دول العالم بضرورة إصدار بيانات لوزارات الخارجية وسفارات إسرائيل بالدول التي يقطنون بها الآن حتى يتم  إعادة الدير للكنيسة القبطية، كما يشكر الاتحاد وزارة الخارجية المصرية للقيام بدورها تجاه مواطنيها المصريين في خارج الأراضي.

 

 

اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا

 

رئيس الاتحاد: مدحت قلادة

 

نائب الرئيس: د. إبراهيم حبيب

 

منسق عام الاتحاد: شيرين كامل


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com