تنعى أقباط متحدون بريطانيا
   
وفاة الدكتور مجدى باسليوس
   
اخصائى التخدير
  
    
كان الفقيد العزيز مثالا لمحبة الاخرين والتضحية والسهر على راحة الاخرين
     
كان طبيبآ ناجحآ واب حنون وعضو عامل من ابناء الكنيسة
     
نطلب لروحه الطاهرة نياحآ وعزاء وسلام لمحبيه و للأسرة الكريمة

The Funeral Service will be at St. Mark Coptic Church in London on Thursday 29 November at 12 noon

ستشيع الجنازة من كنيسة مار مرقس بلندن يوم الخميس الموافق 29 نوفمبر الساعة 12 ظهرا
    
والعزاء بقاعة الكنيسة يوم الاحد 25 نوفمبر من الساعة 2 - 4 مساءا.  
 
   
--------------
    
الاستاذ الدكتور احمد المقدم يتقدم بالعزاء للأسرة الكريمة ولأصدقاء ومحبى الفقيد الكريم
   ---------------
With a broken heart, eyes full of tears, and deep sadness, I express my condolences for the sad death of a unique person, in all respects, and a very close friend, dearest Magdi.
I shall miss him so much, and his genuine smile will never be forgotten. Magdi's sudden death came to me as a real shock. What is worse is my inability to travel to attend his funeral, due to my sickness and doctor's instruction.
May our Lord bless his soul.

Ahmed El-Mokadem & family

 Christian Solidarity Worldwide

CSW National Conference 2012

For such a time as this

Saturday 10 November 2012
11am - 4.30pm

The Emmanuel Centre
9-23 Marsham Street
London SW1P 3DW

Book your ticket

Tickets are £10, click here to book online or call 0845 456 5464. Bring friends to save: buy four or more tickets, and you’ll get each ticket for £7.

Don’t miss out – the CSW National Conference promises to be truly exceptional.

  • Want to hear the latest news from the frontlines of fighting religious persecution?
  • Want to be inspired and encouraged by uplifting worship, powerful prayer, and moving testimonies?
  • Want to learn practical ways for motivating your church to take action?
  • Want to hear Bishop Nick Baines discuss the UK Church’s attitude to religious persecution worldwide?
  • Want to hear Ruth Gledhill, The Times Religion Correspondent, on how the media reports on religious freedom?
  • Want to know how easy it is to raise the issue of religious freedom in Parliament? Fiona Bruce MP will be telling us.

 

 

دعوة لحفل تأبين

لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كنت منحنيا        مارتن لوثر كينج

يتشرف منتدى االشرق الأوسط للحريات بدعوتكم لحفل تأبين االشهيدين

إبراهيم مرزوق شحاتة

وولده إفرايم إبراهيم مرزوق

وقد سقطا شهيدين على يد المجرم السفاح على حسين على حسين ،المعروف بهولاكو الصعيد، وعصابته، والذى لم يكتفى بجمع الملايين من الأتاوات التى كان يفرضها على الأقباط ولكن أتجه بعد ذلك إلى محاولة إغتصاب السيدات القبطيات، وقد لقى مصرعه، غير مأسوفا عليه، أثناء اقتحامه لبيت الشهيدين لإختطاف أحدى نساء العائلة.

ويثمن المنتدى شجاعة البطلين اللذين رفضا الذل والخنوع والتضحية بشرفهم ،ودفعا حياتهما الغالية دفاعا عن المبادئ التى يتفق عليها المصريون جميعا من الدفاع عن المال والعرض والشرف حتى الموت.

يقام حفل التأبين الأربعاء السابعة مساء الموافق 6 نوفمبر 2012

يدير حفل التأبين

الأستاذ أشرف راضى

والأستاذ محمد البدرى

والدعوة عامة  للجميع وللصحفيين ولوسائل الإعلام ولنشطاء الدفاع عن المرأة المصرية وكل من يدافع عن القيم المصرية والإنسانية.

 

عنوان المنتدى: 45 شارع كيلوباترا-مصر الجديدة-الدور السابع

التليفونات-22905931-22905932-01225226887

  
Invitation
 
to the launch of an important book
 
chritianophobia
 
In depth research of Christians falling victim to Islamists aggression
   
covering from Nigeria to Egypt to India and other countries
   
This book will include chapter about persecution of Copts in Egypt
 
please inform
    
This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

  

 

 

الاستاذ عبد الرحيم علي

التحق بصفوف حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي كعضو لجنه حي بمحافظه المنيا و ظل مناضلا في صفوف الاشتراكيه و التقدم حتي صار عضوا بلجنه الحزب المركزيه. كان لموقف حزب التجمع المناهض للاخوان المسلمين اثارا واسعه داخل الحزب و خارجه ووسط قطاعات كبيره في المجتمع. كان الاستاذ عبد الرحيم من الاركان المناهضه لتنظيم الاخوان المسلمين داخل حزب التجمع. استقال من حزب التجمع علي اثر زياره وفد الاخوان المسلمين بقياده محمد مرسي لمقر الحزب عام ٢٠١٠.

اهم اعماله الفكريه موسوعه الحركات الاسلاميه من ثمانيه اجزاء صادره عن دار المحروسه للنشر و التوزيع. آخر كتبه الصادر في سبتمبر ٢٠١١ عن الهيئه المصريه العامه للكتاب هو الاخوان المسلمون قرآئه في الملفات السريه. الاستاذ و المفكر عبد الرحيم علي حاسم في موقفه ان مستقبل مصر الوطن و الشعب و الدوله سيتحدد بنتيجه مواجهتها مع الاسلام السياسي للفتره القادمه.

 

 

banner

 

 

 

الملتقى الثقافى المصرى العربى البريطانى       

يدعو جميع المصريين بانجلترا 

لمحاضرة

الدكتور حازم الرفاعى و

 

الباحث والكاتب الكبير عبدالرحيم على

 

 

   

المأزق السياسى الراهن و 

 

 

40 عامآ على حرب اكتوبر     

      

بفندق Copthorne Tara Hotel

   

   

Kensington Square  

   

off Wright's Lane

 

   

London W8 5SR 

T. +44 (0) 20 7937 7211 

 

 

   

الاحد 28 اكتوبر 2012

   

   

3.30- 6.30PM   

محاضرتان يتخللها استراحة للشاى والقهوة     

يعقبها اسئلة وأجوبة

 

 

 

بيان إتحاد المنظمات القبطية
بشان مسودة مشروع الدستور



أعلن اتحاد المنظمات القبطية فى أوربا بعد دراسة عميقة لمسودة مشروع الدستور الأولية المقترحة رفضه المطلق لهذه المقترحات التى تعود بمصر سنوات طويلة إلى الخلف و تهدر الحقوق والحريات العامة بدلا من ان تضمنها و تعززها. و فضلا عن ركاكة الصياغة التى لا تليق بأعضاء هذه التأسيسية بالذات وبمعرفتهم المفترضة بقواعد الكتابة العربية، فهناك مشاكل دستورية شديدة الأهمية تدعونا لرفض هذا العمل برمته وطلب إعادته من جديد الى لجان التأسيسية لإعادة صياغته وإعادة النظر فى هذه المقترحات .

ولخص الاتحاد أهم اعتراضاته كما قال رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا مدحت قلادة فى :

أولا: على الرغم من ان المادة الثانية من المشروع احتفظت بذات الصياغة التى وردت بدستور ١٩٧١، و هى ان مبادئ الشريعة هى المصدر الرئيسى للتشريع، إلا ان الجمعية التأسيسية لم تكتف بذلك مع الأسف الشديد وإنما راحت بذاتها تحدد نطاق تطبيق النص فى مادة أخرى فى باب الأحكام الانتقالية الختامية بنص المادة ٢٢١التى توسع نطاق تطبيق المقصود بالمبادئ الكلية الى القواعدالاصولية و الفقهية و مصادرها فى مذاهب اهل السنه و الجماعة و هو ما يشمل قطعا المذاهب الفقهية المختلفة بلا تعيين او تحديد للمذهب الملهم للمشرع و لا حتى مجال تطبيق هذا المذهب و لا شك ان ذلك يمثل تهديدا للحريات الأساسية لو رجعنا إلى فقه قديم متشدد لا يلائم روح العصر و لا حقوق الأقليات . انه تسليم و خضوع مطلق لرأى السلفيين الذين هددوا بمقاطعة التأسيسية. و هى محاولة لإرضائهم على حساب حقوق و حريات الشعب.

About Mosireen

Mosireen, please help.

ساعدوا مُصِرّين وساهموا في حملة جمع التبرعات

 

Mosireen is a non-profit media centre in Downtown Cairo born out of the explosion of citizen journalism and cultural activism in Egypt during the revolution. Armed with mobile phones and cameras, thousands upon thousands of citizens kept the balance of truth in their country by recording events as they happened in front of them, wrong-footing censorship and empowering the voice of a street-level perspective.

Egypt’s march towards the future its millions demanded did not end with Mubarak leaving power, it began. Mosireen, which is a play on the Arabic words for ‘Egypt’ and ‘determination’ was founded in the wake of Mubarak’s ousting by a group of film makers, citizen journalists and activists who got together to found a collective space dedicated to supporting citizen media of all kinds. We provide training, technical support, equipment, and a library, organise screenings, open discussions and events. We also produce our own work, which you can see here.

The Mosireen workspace is open to everyone, regardless of their level of experience. We see a big part of our role as helping network between a wide variety of initiatives and projects, especially those born out of a spirit of civic engagement. Alongside other groups we are also helping build and provide access to the archive of footage from Egypt’s ongoing revolution.

Opening Hours: Sat-Thurs Noon -10 pm

For more information or to support us please drop by

Apt 34
6th Floor
19a Adly Street
Downtown
Cairo

MAP

  

بيان إتحاد المنظمات القبطية في ذكرى مذبحة ماسبيرو

تمر الذكري الأولى لمذبحة ماسبيرو تلك المذبحة التي أُرتكبت ضد الإنسانية لتضيف سطراً في تاريخ اضطهاد الأقباط على يد أباطرة الإرهاب ووصمة عار لقادة الجيش المصري والمجلس العسكري وقتئذ حيث اُستخدمت أسلحة الجيش لسحق ودهس أبرياء عُزَّل في بربرية ووحشية، وإعلام مضلل خائن سعى لإعلان حرب أهلية بتعضيد وزير إعلام خائن للوطن.

لقد بذل الرئيس جهوده لإخراج المعتقلين والإرهابيين والمحكوم عليهم بأحكام إعدام من السجون بينما لم يقم بأي خطوة تذكر حتى الآن تجاه تلك المجزرة التي حصدت نفوس الأقباط في ماسبيرو، ومحمد محمود، ومجلس الوزراء.

نحن اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا لن ندخر جهداً حتي يسقط هؤلاء القتلة في يد القصاص العادل وكذلك الإعلاميين الذين حرضوا على قتل الأقباط، فالسعي لإعادة فتح التحقيقات ما زال مستمراً وإن لم تتحقق العدالة بيد القانون المصري فسوف نلجأ للمجتمع الدولي لمعاقبة المسؤولين كمجرمين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية ولن تسقط بالتقادم ولنا الحق في ذلك.

لقد اهتزت المنطقة لمقتل مروة الشربيني بأيدي شاب موتور نازي مما أجبر ألمانيا قاطرة الوحدة الأوروبية على تخليد ذكراها في دريسدن بألمانيا أما شهداء الأقباط منهم من دُهس تحت مركبات القوات المسلحة، ومنهم من كان هدفاً للقناصة، ومنهم من تم إلقاء جثته بالنيل في نازية وعنصرية لم
تشهدها المنطقة منذ عقود، وللأسف لم يقم بهذه الجريمة عدو إنما بأوامر من قادة الجيش المصري الذين تم منحهم قلادات النيل، مما يؤكد تفوق النازية ضد الأقباط نازية الشاب الألماني.

إننا ننعي شهداءنا الأبرار ونؤكد أن دمائهم لن تضيع هدراً ولن نصمت على ذلك.

رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف


 

 

فى الذكرى السنوية الاولى لشهداء ماسبيرو

لا ننسى

دور الاعلام المصرى فى الكذب والتحريض

ودور البوليس والجيش المصرى فى قتل الابرياء

ودور القضاء المصرى فى افلات المجرمين من العدالة

لكم الله يا أقباط مصر

maspero

  

 

 
بيان بخصوص الإفراج عن الطفلين
نبيل ناجي رزق (10 سنوات) ومينا نادي فرج (9 سنوات)
يعرب إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا عن جزيل الشكر للدكتور نجيب جبرائيل الذي أثار جريمة إلقاء القبض على الطفلين نبيل ومينا 9 و10 سنوات في العالم أجمع وآثارها إعلاميا عالمياً مما جعل أنظار العالم تتجه العنصرية ضد أقباط مصر الذي لم يسلم منها حتى الأطفال الصغار.
وبالتنسيق مع الدكتور شريف دوس رئيس الهيئة القبطية العامة بجانب المستشار نجيب جبرائيل والدكتور سمير مرقس وإتحاد المنظمات القبطية بأروربا تم الإفراج منذ ساعة عن الطفلين الصغيرين.

Arrest of Two Coptic Children in Egypt- Statement by the Honourable Jim Karygiannis

 

October 3rd, 2012

Arrest of Two Coptic Children in Egypt-
Statement by the Honourable Jim Karygiannis,
Member of Parliament for Scarborough-Agincourt
and Liberal Critic for Multiculturalism

It was with great dismay that I learned of the arrest, in the Upper Egyptian governorate of Beni Suef, of two Coptic children, one aged 10 and the other aged 9, for insulting Islam by tearing up pages of the Quran.

The children, who are reported to be illiterate, were playing with papers they found in a small white bag near a garbage dump. While I do not condone the destruction of any religious text, I believe that the circumstances under which the children came into possession of the Quran must be taken into account.

 

uafec 

 

The first Anniversary for Maespero Martyrs  on Friday 12 October 7 pm – St. Mark’s Coptic Orthodox centre – Hounslow

شددوا الأيادي المسترخية والركب المرتعشة ثبتوها. قولوا لخائفي القلوب تشددوا لا تخافوا. هوذا إلهكم. الانتقام يأتي. جزاء الله. هو يأتي ويخلصكم." (أش35: 3-6)

Isaiah 35:3-6 Strengthen the feeble hands, steady the knees that give way; say to those with fearful hearts,“Be strong, do not fear; your God will come, he will come with vengeance; with divine retribution he will come to save you.”

United Action for Egyptian Christians ( UAFEC) would like to invite you to a prayer service commemorating the first Anniversary of the Maespero Massacre in Cairo where 27 Coptic Christians lost their lives at the hands of fanatics and security forces. .


THE Coptic Medical Society
CMS is registered charity UK
www.CopticMedical.com

The President and the Trustees of the Coptic Medical Society UK
have the pleasure to invite you to their Annual Dinner

on 10th November 2012, 6.30pm,

at

Copthorne TARA Hotel,

السيد / رئيس الوزراء المصرى
  
تحية طيبة و بعد
تتقدم "حملة المصريين بالخارج للتنمية" بخالص أسفها للسقطة الإعلامية التى حدثت لمقدمة إحدى البرامج لقناة دبى الفضائية لما بدر من كلام غير مسئول من وزير الإعلام المصرى و إتهامه لمقدمة أحدى البرامج بتلميحات جنسية حتى وإن كانت من سبيل الدعابة.
 
نرجو أن يتقدم مكتب رئيس الوزراء المصرى بتقديم إعتذار مكتوب لهذه القناة و نرجو أن يتم مراعاة الذوق والحديث المحترم لأننا تعرضا جميع كمصريين بالخارج للحرج الشديد أمام هذه الحادثة.
و هذا هو الرابط للفيديو المسجل
 
  
مقدمه لسيادتكم
  
أحمد العطار - ممثل "حملة المصريين بالخارج للتنمية"
قطر

   

statement regarding the forceful relocation of Christians from Rafah, Sinai


Al Kalema Center for human rights (ACHR) condemns in the strongest terms the recent terrorist activities that have forced the relocation of Christian Coptic residents of Rafah, located in Sinai Peninsula.

These terrorist operations were undertaken by Islamic fundamentalist groups and are happening while the government media and security forces are covering up that barbaric crime.

(ACHR) is considering the Egyptian government a partner in that crime by advising the Christians to relocate instead of providing them with the protection they are entitled to by law.

بيان اتحاد شباب ماسبيرو بشأن أحداث رفح
القاهرة : 28 سبتمبر 2012 ...( مع تكرار بغيض لمسلسل تهجير الأسر القبطية ، واستمرار لموقف الدولة السلبى اتجاه المحافظة على مواطنين مصريين ، ووسط توقعات للمزيد من ضغوط جماعات الإرهاب الديني على أقباط مصريين ،ومع تحذيرات سابقه كررناها مرارا وتكرار لنفس الملف.
تم تهجير 9 أسر قبطية بمدينة رفح في انتهاك واضح لحقوق الأقباط في الوطن و تحدٍ سافر لسلطة الدولة أو تقصير / تؤاطى من المسئولين على إدارة المحافظة والجهات الأمنية وتحد سافر لكافة المواثيق الدوليه والضمير الانسانى .
وإذاك فنحن ندق ناقوس الخطر محذرين من تكرار هذا السيناريو لاسيما مع التراخي المقصود وغير المبرر من الدولة ، وان هذا المسلسل يجر مصر إلى من ينادون ويتبنوا مخطط تقسيم مصر ويفتح الابواب أمام تدخلات خارجية في شؤون حماية المسيحيين الذين لا يجدون الحماية في وطنهم .

   

بيان رفض توريد مواد قد تستخدم لقمع المظاهرات في مصر

أنطلاقا من المبادئ التي قام عليها أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا  ( إيكور )  ومن ضمنها ما هو يضمن مصلحة مصر كوطن وشعب دون الأخلال بالدفاع عن الحريات والحقوق المدنية الأنسانية في مصر وأيمانا بمبادئ  ثورة الخامس والعشرون من يناير ( حرية  عيش  عدالة أجتماعية) فقد قامت  الهيئة القبطية الهولندية  عضو أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا  بعد أرسال خطاب رسمي  من مسئول ألخارجية والدفاع بالبرلمان الهولندي عن الحزب المسيحي  تستطلع فية  رأي و موقف الهيئة من أستئناف توريد هولندا للمعدات العسكرية وقطع الغيار اللازمة لصيانة وتجديد المعدات العسكرية للجيش المصري ؟ بالتالي  

حرصا من الهيئة القبطية الهولندية  عضو أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا و كأقباط في المهجر علي الأمن المصري القومي وعلي بقاء الجيش المصري درعا وسيفا حاميا للوطن وخط  أحمرغير قابل للنقاش أو المزيادة   فأنها قامت بأرسال الرد مكتوبا بالموافقة التامة  مع التحفظ الشديد المشروط وهو حذر توريد مواد أو أدوات قد تستخدم في قمع المظاهرات السلمية وذلك حرصا متوازيا  من الأقباط في المهجربدون الأخلال بهذا الحق المشروع للشعب وللثوار الشرفاء من أبناء مصر وخاصة أن الثورة مازلت مستمرة لتحقيق مبادئها ( حرية  عيش  عدالة أجتماعية )

(مصر ليست وطن نعيش فية بل وطن يعيش فينا) مقولة خالدة  نعمل بها وفاء لمصر ولقائلها

الهيئة القبطية الهولندية

عصام عبيد     

 

 

أتحاد المنظمات القبطية بأوروبا

والجمعية القبطيه الايطالية بميلانو

Associazione Copti Italiana di Milano

 

 

بمزيد من الأسئ والحزن تودع الجمعيه القبطيه الايطاليه بميلانو وأتحاد المنظمات القبطية بأوروبا الناشطة الحقوقية السيدة / ايمان شفيق سيف عضو الجمعية القبطية بميلانو االملاك الطاهر التى عملت معنا فى صمت ومحبه وعطاء وبذل خاصة العمل الخيرى وأهتمامها بقضايا الأقباط الحقوقية.

أعضاء الجمعيه القبطية بميلانو وأتحاد المنظمات القبطيه بأوروبا يودعون روحها الطاهره لتنعم فى أحضان القديسين إبراهيم وإسحاق ويعقوب فى فردوس النعيم ونصلئ جميعا من أجلها ونتقدم بوافر العزاء للأسره الكريمه وزوجها وأبنائها الرب قادر أن يرسل ويعطي عزاء وسلوانا للأسرة والأحباء من روحه القدوس كما ذكر المرنم" عند كثرة همومى فى داخلى تعزياتك تلذذ نفسى " .


رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

 

  

بيان إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا يستنكر قانون إزدراء الأديان في مصر

يستنكر إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا (إيكور) بكل شدة تطبيق قانون إزدراء الأديان في مصر الذي يعد عنصرية فجة ضد الأقباط داخل وخارج مصر أيضاً، ففي الوقت الذي تطارد فيه البلاغات القيادات الكنسية ويُقَدم الأقباط للمحاكمات العاجلة بتهمة إزدراء الأديان ويُحكم عليهم بأحكام قصوى لأقل فعل ودون أدنى إعتبارات للدفوع المقدمة من المحاميين، ورغم وقوف الكنيسة وقياداتها والشعب القبطي وجميع المنظمات القبطية الحقوقية داخل وخارج مصر مع المسلمين أخوة وشركاء الوطن موقف الإدانة لمن يقوم بأفعال تتسم بتوجيه الإهانة للمعتقدات والرموز الدينية وضد من قاموا بإنتاج فيلم مسيء لرسول الإسلام والمسلمين نجد الموقف مغايراً تماماً فلم نر النائب العام يقف موقفاً حازماً ضد كل من يقوم بإزدراء الدين المسيحي ورموزه ومعتقداته في وسائل الإعلام بدءاً من إعلام غير وطني وتصريحات متطرفة مروراً بأفعال مصورة ومسجلة وانتهاءاً بإرتكاب أعمال عنصرية تقع تحت طائلة قانون إزدراء الأديان وبإعتراف مرتكبيها علانية بتكرارها... ورغم التقدم ببلاغات وصل عددها حتى الآن إلى أكثر من 2300 بلاغ فليس هناك إجراءات إُتخذت من السلطات المصرية بالقبض على مرتكبي تلك الجرائم التي تزدري العقيدة المسيحية والتي تمَّت على الأراضي المصرية من مصريين مقيمين في مصر وخاضعين لأحكام القانون المصري وتحت طائلته بنفس سرعة القبض والتحقيق والحكم على الأقباط بل وسرعة وقوة تحرك السلطات المصرية للقبض على أقباط خارج مصر في بلاد بعيدة، وهو تباطؤ متعمد عن إتخاذ نفس الأجراءات بنفس السرعة والقوة على كل من يزدري الدين المسيحي والرموز المسيحية.

إن تطبيق القانون بهذه الكيفية يُؤكد أن القانون عنصري وأن الدولة تكيل بمكيالين أحدهما ضد إزدراء الدين الإسلامي والآخر مع إزدراء الدين المسيحي وهو ما يضع علامات استفهام على مصر أمام المجتمع الدولي!! لذلك نطالب السلطات المصرية بعدم الكيل بمكيالين أو ربما أن الأديان لدى السلطات المصرية والقانون المصري هو الدين الإسلامي فقط.

نستنكر على النظام الحالي أن يسلك مسلك أشد قساوة من النظام البائد ويسير على دربه في الفرز الطائفي وانتهاك حقوق الأقباط.

رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

 

بيان عاجل حول الفيلم المسئ للإسلام


نحن الموقعون على هذا البيان، من الهيئات والمنظمات القبطية، إذ فوجئنا بلقطات بدائية ومثيرة للإشمئزاز وتفتقر  إلى الحد الأدنى من الحرفية، تسئ للإسلام موضوعة على شبكة الإنترنت، يهمنا توضيح التالي:

أولا: نأسف لأن تلك اللقطات قد تسببت فى أذى لمشاعر الكثير من المسلمين حول العالم، ونؤيد حقهم الكامل في التعبير عن ضيقهم ورفضهم، بالأساليب السلمية المتعارف عليها في المجتمعات المتحضرة.

ثانيا: رغم تضارب الأقوال حول الفرد أو الأفراد الذين يقفون وراء هذا العمل المشين، سواء بالإعداد أو الترويج له، فإننا نرفض تماما هذه الأفعال العدائية والصبيانية، ونؤكد على أنه لا توجد علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين جموع وقيادات الأقباط (أو ما يسمونهم في مصر «أقباط المهجر») وبين دوافع وأفعال هذه الحفنة الصغيرة.

ثالثا: نستغرب من ردود الفعل العنيفة على هذه اللقطات الفجة التي لم تكن تستحق سوى الإهمال، وندين الأعمال الإجرامية التى تسببت فى مقتل الأبرياء وخاصة السفير الأمريكى فى ليبيا وعدد من أفراد البعثة الدبلوماسية هناك، وندين أيضا الهجوم على البعثات الدبلوماسية الأجنبية في مصر ودول أخرى مما تتعارض مع وجوبية حماية البعثات الدبلوماسية.

رابعا: نرفض النغمة المتصاعدة فى عدد من الدول الإسلامية حول فرض قوانين تجرم إزدراء «الأديان» (بينما المقصود بها فعلا هو «الإسلام»)، ومحاولة تعميم هذه القوانين السيئة على المستوى الدولى، بما يعني الهبوط بمعايير حقوق الإنسان العالمية وتكميم الأفواه والقضاء على حرية التعبير التى هى من الحقوق الأساسية للإنسان. وفي نفس الوقت تجري في مصر ـ على سبيل المثال ـ أعمال التحقير والازدراء بالمسيحية والتكفير والتحريض ضد المسيحيين على الملأ بدون رادع.

خامسا: نحذر من فرض مادة «حماية الذات الإلهية» فى مشروع الدستور المصرى الجديد، فالله لا يحتاج إلى من يحميه لأنه هو الذى يحمى البشرية والكون كله.

سادسا: إن ردود الفعل العنفية المتوالية والتى تركز معظمها فى دول ما يسمى الربيع العربى توضح أيضا خطورة تولى الإسلاميين مسئولية الحكم فى الشرق الأوسط، وكيفية لجوئهم إلى الغوغائية والتحريض، مما ينبئ بأحداث أكثر جسامة من المتوقع حدوثها فى هذه الدول.
ختاما، نناشد الأشقاء المسلمين فى مصر والعالم بالتعامل بعقلانية وهدوء مع مثل هذه الأمور الصغيرة، حيث أن ردود الأفعال هى التى تسئ لصورة الإسلام والمسلمين أكثر بكثير من الفعل ذاته.

الموقعون

ـ منظمة التضامن القبطي
ـ منظمة التضامن القبطي ـ أوروبا
ـ منتدى الشرق الأوسط للحريات-واشنطن-القاهرة
ـ الهيئة القبطية الكندية
ـ الهيئة القبطية الكندية-تورنتو
ـ  الأتحاد القبطى الدولى
ـ هيئة أقباط كاليفورنيا المسيحية
ـ الهيئة القبطية الأمريكية بكاليفورنيا
ـ هيئة أقباط المملكة المتحدة
ـ هيئة الصداقة المصرية الأمريكية-فيرجينيا
ـ منظمة الأقباط الأحرار-نيويورك
ـ منظمة أصوات أقباط الولايات المتحدة
ـ منظمة التضامن المصرى الديموقراطى-مصر
ـ منظمة أندماج وصداقة أقباط النمسا-فيينا
ـ حركة جذور القبطية-كاليفورنيا
ـ صحيفة الاهرام الجديد-كندا
ـ  منظمة الأقباط متحدون-بريطانيا
ـ قناة لوجوس-لوس انجلوس
ـ قناة الكرمة-لوس انجلوس
ـ التجمع القبطى الأمريكى


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com