محاكمة عناصر الإخوان المسلمين عسكريا تبدأ بمصر

BBC News 

 تبدأ في مصر اليوم أولى جلسات المحكمة العسكرية التي يمثل أمامها خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التي تحظرها الحكومة المصرية وعدد من أعضاء الجماعة.

وقالت الجماعة إن "الشاطر و32 من قيادات الجماعة" يواجهون المحاكمة" بعد "أقل من 24 ساعة على قرار محكمة جنايات القاهرة بالإفراج عن الشاطر و10 من معتقلي الإخوان المحالين للمحاكمة العسكرية."

وأضافت الجماعة إن "محكمة جنايات القاهرة قضت يوم الثلاثاء (الماضي) بالإفراج عن الشاطر و10 آخرين من قيادات الإخوان المعتقلين على ذمة القضية العسكرية... ورفضت المحكمة الطعنَ الذي تقدَّمت به وزارة الداخلية في قرار المحكمة الذي صدر منذ 25 يومًا بالإفراج عن الشاطر... وطالبت المحكمة بالإفراج الفوري عن المعتقلين."

وكانت صحف مصرية قد تواردت أنباء عن منع السلطات المصرية زيارة عناصر الإخوان المحتجزين في سجن برج العرب انتظارا للمحاكمة العسكرية.

وكان قد ألقي القبض على هؤلاء بتهمة "الانتماء إلى جماعة محظورة" وتهم أخرى تتعلق بغسيل الأموال.

وكان عصام العريان المتحدث باسم الجماعة قد صرح بأن السلطات المصرية تحتجز اعدادا كبيرة من الاخوان.

وأضاف في تصريحات لبي بي سي الى ان عدد من يقبع في السجون المصرية حاليا من عناصر الجماعة يقارب الثلاثمائة شخص.

وشهدت الشهور الماضية تصعيد السلطات المصرية حملتها ضد الحركة والذي وصل اوجه باعتقال العشرات من قيادات الإخوان المسلمين وعلى رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة والتحفظ على أموالهم وأموال أسرهم.

يذكر أن تنظيم "الإخوان" غير مرخص له في مصر، غير أنه الطرف المعارض الأقوى، ويعمل علنا، وله 85 نائبا في البرلمان المصري وهو ما يعادل ربع مقاعد البرلمان تقريبا.

أما السلطات المصرية فتقول إن التنظيم يعمل على إعادة إحياء جناحه العسكري الذي اشتهر في مرحلة ما قبل حركة يوليو عام 1952 .


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.