Print

عاجل .. ننشر لكم قرار النيابه علي المتهمين بقتل المجند القبطي جوزيف رضا

قال رمسيس النجار محامى الجندي القبطي جوزيف رضا حلمي الذي قتل في معسكر الحراسات الخاصة بمدينة السلام بالقاهرة بعد دخوله باربعة ساعات ان النيابة العسكرية قررت حبس أربعة متهمون فى قتله منهم ثلاثة صف ضباط مجندين وأمين شرطة 15 يوما على ذمة التحقيق  . 

واضاف ان النيابة استجوب امس النقيب محمد ترك الذى كان يرأس النوبتجية في هذا التوقيت والذى اعترف عليه المتهمين بانهم فعلوا هذا بناءا على تعليمات نقيب شرطة محمد ترك ، وان النيابة العسكرية بمدينة نصر توالى التحقيق لكشف اسباب قتل المجند الذي لم يمر على دخوله الوحدة سوى أربعة ساعات ثم توفى .

واشار النجار التقرير المبدئى للكشف اكد على وجود سحل وكدمات متفرقة بجسم الضحية ، مشيرا ان الشاب الارجح انه قتل لهويته الدينية ، وانه يجب محاسبة المخطئين لقتل شاب مصرى ذهب من اجل ان يؤدى خدمته العسكرية فيعود ميت بعد اربعة ساعات.

وقال والده رضا حلمى " انه قام بتصوير جثمان ابنه ويرصد تعذيب واضح فى اماكن كثيرة بالخصيتين والساقين والبطن والاكتاف والرقبة ، واكد  انه لن يترك حق ابنه الذى كان يستعد للارتباط فى شهر اكتوبر المقبل ، ولكن جاء نبأ وفاته صادم الجميع لاسيما انه شخص محبوب من الجميع مسلمين ومسيحيين حتى ان مساجد قرية كفر دوريش مركز الفشن ببنى سويف اذاعت نبأ وفاته بمكبرات الصوت والدعوة للخروج وراءه فى جنازته ، وتأكيدهم وتضامنهم من اجل حقه .


هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون