القضاء المصرى المخترق يحكم

الحكم على قبطي أطفيح عام مع إيقاف التنفيذ وغرامة 360 ألف جنيه

نادر شكري


الحكم على قبطى اطفيح عام مع ايقاف التنفيذ وغرامة 360 الف

حكمت محكمة جنح الصف بالجيزة اليوم في قضية “أطفيح” المتهم فيها 20 شخص بينهم قبطي وهو عيد عطية المتهم ببناء بدون ترخيص في مبنى تمتلك مطرانية أطفيح أوراق ملكيته، بعام مع إيقاف التنفيذ وغرامة 360 ألف جنيه .
بينما قررت الحكم على 19 متهم بالتعدي على ممتلكات الأقباط والتجمهر وإثارة الفتنة الطائفية بعام مع إيقاف التنفيذ وغرامة 500 جنيه .

ووصفت هيئة الدفاع عن القبطي بالقرار الصادم وغير العادل في توقيع عقوبة عليه ببناء بدون ترخيص في مبنى لا يملكه وإنما ملك لمطرانية أطفيح ومقدمه أوراقه للجنة تقنين الكنائس، بينما من قام بالتجمهر واقتحام ممتلكات الغير واستخدم الدين في إثارة الفتنة يحصل على عام مع إيقاف التنفيذ وغرامة 500 جنيه في حين أن تكون غرامة القبطي 360 ألف جنية .

وأكدت هيئة الدفاع أنها ستقدم استئناف في القضية بعد تقديم طلب تقسيط الغرامة حتى يتم خروج عيد عطية .

كان المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، قد أحال 20 متهمًا في الأحداث التي شهدتها قرية كفر الواصلين بأطفيح، إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح، بعدما أسفرت الأحداث عن تخريب وتدمير محتويات كنيسة الأمير تادرس بالقرية، والتجمهر، وإثارة الفتنة.

واتهم قبطي ببناء بدون ترخيص وإقامة شعائر بالمبنى.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين خرجوا عقب صلاة الجمعة متوجهين إلى كنيسة “الأمير تادرس” قاصدين استهدافها على خلفية إشاعة مفادها شروع الكنيسة في تركيب أجراس للصلاة، واقتحموها وهشموا الكراسي والأيقونات والصلبان، وأصيب 3 أقباط.


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com