تكملة لمسلسل الاعتداء على الاقباط في الاسكندرية..
 
13/06/2007
الاعتداء على كنيسة السيدة العذراء بالدخيلة .. الأسباب غير معروفة!!
نادر شكري
 تعرضت كنيسة السيدة العذراء بشارع الجيش بحي الدخيلة بمحافظة الإسكندرية لاعتداءات مساء أمس الثلاثاء من جانب بعض المتطرفين المسلمين باستخدام الطوب واالشوم، مما أسفر عن تهشيم زجاج الكنيسة وتحطيم بعض النوافذ. وعلى الفور قامت قوات أمن الإسكندرية بالانتقال إلى موقع الحادث وقامت بغلق جميع الشوارع المؤدية للكنيسة
نقلا عن موقع الأقباط متحدون

وقال أحد شهود العيان (للأقباط متحدون) أنه في حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس قام أربعة من الشبان المسلمين باعتراض شاب قبطي (خادم بالكنيسة) وقاموا بالتعدي عليه أمام مبنى الكنيسة، وعلى إثرها خرجت مجموعة من المسلمين من مسجد "أم المتقين" المواجه للكنيسة يحملون العصي والطوب والسيوف و(مياة نار) وقاموا بمهاجمة مبنى الكنيسة، وحاول البعض منهم التسلل للكنيسة، ولكن الشباب القبطي قام بالتصدي لهم. وكانت قوات الشرطة قد وصلت بعد الاعتداء بنصف ساعة، وأضاف شاهد العيان أن المعتدين لم يتم القبض عليهم حتى منتصف ليلة أمس على الرغم من أنهم معروفين للجميع وهم من عائلة أحمد منسي وصلاح الضجي وعماد وحسن وأشرف محمود عبد الدائم.

وتضاربت الآراء حول عدد الإصابات وإن كان البعض أكد أنها إصابات سطحية وقعت بين الشباب القبطي، في حين أكد آخرين أن الأمور تم السيطرة عليها من جانب الأمن وعلى رأسهم مدير أمن الإسكندرية الذي قام بالانتقال لموقع الحادث مباشرة، وإن كان في حوالي الساعة الثالثة من صباح الأربعاء قامت مجموعة بإطلاق أعيرة نارية في اتجاه الكنيسة في وجود الشرطة (حسبما جاء في اتصال هاتفي من أحد الاقباط) وقاموا بالفرار وحاولت قوات الشرطة مطاردتهم، وحتى كتابة هذه السطور لم يتم القبض على أي من المعتدين وإن كانت الساعات القليلة القادمة سوف تكشف لكم عن آخر الأخبار والأسباب الحقيقية وراء هذه الواقعة.

وفي اتصال هاتفي بأحد كهنة الكنيسة رفض التعليق على الحادث مطالباً الجميع بالصلاة لاستقرار الأوضاع دون أن يعلق على تفاصيل الواقعة.

يأتى هذا الحادث بمدينة الإسكندرية بعد أقل من أسبوع على وقوع اعتداءات على الأقباط بمنطقة زاوية عبد القادر بالعامرية يوم الجمعة الماضية، والتي أسفرت عن وقوع عدداً من الإصابات وتدمير عدداً من المحلات التجارية، وتم التصدي لمحاولتهم في الهجوم على كنيسة العذراء بالمنطقة.

وسوف نوافيكم بآخر أخبار الواقعة. يناشد الأقباط متحدون سرعة التحرك من جانب الجهات المعنية للتحقيق في أسباب الواقعة ومحاسبة الجناة وإزالة أي احتقانات بالمنطقة حماية لأمن وسلام المواطنين ولسلام هذه المدنية الهادئة التي عانت ويلات الطائفية خلال السنوات الماضية، بعد أحداث محرم بك وأحداث سيدي بشر وشارع 45. وهو ما يتطلب تحرك شعبي أيضاً لنشر قيم التسامح، لقطع الطريق أمام المغرضين في إشعال نيران الفتنة.


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com