نائب أميركي: السعودية الممول الأول للإرهاب 

قال النائب الديمقراطي الأميركي  Anthony Weiner،  وهو أحد المشرعين الأميركيين الذين يريدون عرقلة صفقة بيع الأسلحة إلى السعودية ودول الخليج الأخرى، إن السعودية هي رقم واحد في تمويل الإرهاب في الشرق الأوسط وتمويل حماس وهي تقوم أسبوعياً بتصدير المقاتلين إلى جبهة الحرب في العراق.

واعتبر Weiner، في حديث لـ CNN الأميركية، أن إتمام هذه الصفقة يعني مكافأة لاعبين في المنطقة يدَعون أنهم حلفاء لأميركا لكنهم لم يتصرفوا كذلك، مشيراً إلى أن السعودية تصدر أسوأ مشاكلها الإرهابية وتقوم بالقليل للتخفيف من ذلك.

 وأضافWeiner أن السعوديين كانوا محرك التمويل لكل ما يجري في المنطقة ولم يبدوا أي قدرة أو رغبة لمساعدة الأميركيين على مواجهة التحديات التي تواجههم بل زادوا في تفاقهما.


وتابع "كنا في طور الاعتقاد بأننا كلما سلحنا المنطقة كلما كانت الأمور أفضل، لكن ذلك غير صحيح"، مضيفاً أنه يعارض أيضاً صفقة السلاح مع إسرائيل. وأشار إلى أن الأميركيين يسيرون في الاتجاه الخاطئ بتسليح السعودية وتقديم الأسلحة للإسرائيليين حتى يستطيعوا الاستمرار، معتبراً أن ما تقوم به أميركا هو تحويل الأسلحة إلى منطقة لا تملك أدنى فكرة أين ستصل هذه الأسلحة في السنوات القادمة.


وأوضح Weiner بأن ما لا يجب القيام به هو توفير المزيد من الأسلحة لبلدان تملك الكثير من منها، لافتاً النظر إلى أنه إذا أراد السعوديون مساعدة أميركية فعليهم أن يكونوا أهلا لها وعليهم البدء بتغيير سلوكهم وبمساعدة أميركا بوقف تمويل الإرهاب ووقف تصدير الوهابية عبر العالم وأن يبدؤوا بالتصرف كحلفاء أفضل لأميركا لأنهم كانوا يعملون بوجهين سابقا.


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com