Print

مصر تصادر 'الشيوخ المودرن وصناعة الارهاب'


الامن المصري ينفذ طلبا من الازهر لمصادرة كتاب يهاجم التيارات الدينية ويساند امامة المرأة للصلاة.

ميدل ايست اونلاين
القاهرة - اكد الناشر المصري الحاج محمد مدبولي صاحب مكتبة مدبولي التي تعتبر من اهم المكتبات على صعيد العالم العربي ان الامن المصري صادر كتاب "الشيوخ المودرن وصناعة التطرف الديني" الذي يهاجم التيارات الدينية ويساند امامة المرأة للصلاة.

 

وقال مدبولي ان "المصنفات الفنية في مديرية امن القاهرة داهمت المكتبة قبل ايام وقامت بمصادرة كتاب "الشيوخ المودرن وصناعة التطرف الديني".

واضاف ان "قوات الامن اعتقلت احد العاملين في المكتبة بعد ان صادرت 280 نسخة من الكتاب الذي الفه الكاتب محمد فتوح وقامت دار مدبولي بنشره قبل بضعة اسابيع".

وتابع مدبولي ان "المداهمة تمت بناء على تعليمات من مجمع البحوث الاسلامية دون اعتبار للقانون حيث لا يجوز مصادرة اي كتاب طبقا للقانون المصري بناء على رأي مجمع البحوث الاسلامية الذي يعتبر رايا استشاريا".

والكتاب الذي تمت مصادرته يضم 23 مقالا كتبها المؤلف بينها مقال بعنوان "الشيوخ المودرن وصناعة التطرف" يتهم فيه "الشيوخ المودرن الذي يرتدون البذلات ويلقون بدروسهم على شاشات التلفزيون ويلتقون بمريديهم في فنادق الخمسة نجوم باشاعة التطرف".

وساند الكاتب في احد المقالات امامة المرأة للصلاة ورفض قوامة الرجل على المرأة على ارضية المساواة واعتبر اختلاف المذاهب واختلاف الفقهاء اساسا في اشاعة البلبلة وحمل هذا الاختلاف مسؤولية اشعال الفتن في المجتمعات الاسلامية.

واتهم الكاتب "المتاسلمون" بانهم "سبب تخلف المرأة" في قسم يضم ستة مقالات خصصها عن المرأة.

وعناوين المقالات التي تضمنها الكتاب تشير الى مواقفه هذه مثل السخرية من الاسلاميين الذين يدعون بان "الزي الاسلامي يحمي من خطر السرطان".

وركز في ثلاثة مقالات على جماعة الاخوان المسلمين وهي بعنوان "لا مستقبل للاخوان المسلمين على ارض مصر" و "باي حق ينوب الاخوان المسلمين عن الشعب المصري" و"النيولوك للاخوان المسلمين والجماعات الاسلامية : الجهاد على انغام الموسيقى الشرعية".

الى جانب عناوين مثل "شروط وثوابت الاسلام الخليجي واثره على الشعوب" اتهم فيه سعوديين "بتخريب الفكر وتراجع مواقع المرأة" بافتتاحهم قناة فضائية تعمل على بث مثل هذه الافكار