مركز الكلمة لحقوق الإنسان   

يستنكر مركز الكلمة لحقوق الانسان بالقاهرة الحملة الشعواء التى تشنها قوى الظلام ضد رجل الاعمال المصرى نجيب ساويرس  والتى تهدف الى ابتزازة دينيا بحجة اتهامة بالطائفية نظرا لما يقوم به الرجل من تبرعات للكنائس وجهات البر ورغم نفى ساويرس الدائم بل اعلانه صراحة بأنه علمانى فأن ذلك لايكفى من وجهه نظر هؤلاء الزبانية الذين لايريدون لاى صوت قبطى ان يعلو على صوت التطرف. ان مركز الكلمة الذى انشئ خصيصا من اجل منع التمييز بسبب الاصل او الجنس او الدين لن يقف مكتوفى الايدى مام تلك الحملات الظالمة التى تستهدف تشوية سمعة الشرفاء وسيواصل مساعية من اجل اعلاء كلمة الحق ونشر رسالة التنوير

 

كتب حسين عودة (المصريون): : بتاريخ 14 - 10 - 2008

يعتزم عدد من المحامين التقدم ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم"، لوضعه صليبين كبيرين أعلى برجيه المجاورين لفندق "كونراد" بالقاهرة، وهو ما اعتبروه ملمحا من ملامح الشحن الطائفي الذي تشهده مصر حاليا.
وقال المحامون عبد الله خليل ورجب جلال وسمير إبراهيم، إن الصليبين وضعا منذ فترة قريبة على سطحي البرجين اللذين يعدان الأكبر في مصر، ويحتلان موقعا بارزا على كورنيش النيل، مبدين استنكارهم لهذا الأمر، خاصة وأنه جاء في وقت تشهد فيه مصر حالة من الشحن طائفي بين المسلمين والأقباط.
وعبروا عن رفضهم لاستخدام الشعارات الدينية فوق أسطح المنازل أو في واجهتها، لأنه إذا قام كل مالك عمارة أو منزل سواء مسلم أو مسيحي بوضع شعارات دينية أعلى عمارته أو على بلكونة منزله "فلنقل جميعا على مصر السلام".
وتساءلوا عما إذا كان ساويرس قام بتحويل البرجين إلى كنيسة، حتى يقوم بوضع الصليبين أعلاهما، وأبدوا دهشتهم لذلك، إذ كيف يدعي العلمانية وهو يضع صلبانا بهذه الضخامة فوق برجيه؟، مثيرين شكوكا حول دوافعه من تصرفه هذا.
وقد لوحظ بالفعل وجود الصليبين أعلى البرجين بالوقوف أعلى مبنى نقابة الصحفيين والأماكن المرتفعة القريبة، حيث يمكن رؤيتهما بوضوح.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com