ستة عشر محتجزا سعودياً في غوانتانامو يعودون إلى بلدهم

إيلاف 

الرياض: عاد إلى المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 16 سعوديا محتجزين في المعتقل الأميركي في خليج غوانتانامو حيث يحتجز أجانب مشتبه بهم في قضايا الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز قوله إنه سيسمح لهم بلقاء ذويهم لكنه لم يشر إلى تاريخ الإفراج عنهم.

وقال دونما إسهاب إن العائدين سيخضعون للقواعد المطبقة في المملكة. وقالت وزارة الدخلية السعودية صباح اليوم الخميس ان المجموعة قد وصلت بالفعل الي السعودية. وفيما يلي لائحة بأسماء المواطنين السعوديين الذين تم ترحيلهم من غوانتانامو إلى المملكة صباح اليوم الخميس

:1.. محمد يحي محسن الزيلعي .2.. سليم سلمان عوض الله الحربي .3.. يوسف عبدالله صالح الربيش.4.. سليمان سعد محمد العوش .5.. جابر جبران علي الفيفي.6.. إبراهيم سليمان محمد الربيش.7.. عبدالله محمد العديني اليماني.8.. أنور حمدان محمد النور.9.. حاجي حجاج عواض السلمي.10.. عبدالعزيز محمد إبراهيم الناصر .11.. زياد سعيد فرج الجحدلي.12.. ماجد حمد عبدالرحمن الفريج.13.. بسام محمد صالح الدبيخي.14..سعيد علي الفرحه الغامدي.15.. سلطان ساري صايل العنزي.16.. عبدالرحمن محمد حسين خوران.

 وكانت الولايات المتحدة أعادت 29 سعوديا الى بلادهم في وقت سابق من العام الحالي بعد التفاوض على إطار اتفاق مع السعودية لإعادة مواطنيها من السجن الذي ثار حوله الجدل. 

وفي آب(أغسطس) قالت السلطات السعودية إن تسعة عائدين أُفرج عنهم لنقص الادلة التي تدينهم. وقال الامير نايف ان المملكة ستواصل الجهود من أجل عودة سعوديين آخرين ولكنه لم يذكر عدد السعوديين الباقين في المعتقل الأميركي. 


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.