مداهمات في القاهرة: إعتقال نائب مرشد الاخوان وعشرات الاعضاء

   القاهرة : قالت مصادر جماعة الاخوان المسلمين بمصر ان الشرطة احتجزت محمد خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة وعشرات من أعضائها في حملة شملت منازل ومساكن طلابية في الساعات الاولى من صباح يوم الخميس بالقاهرة.وقال رئيس تحرير موقع الجماعة على الانترنت www.ikhwanonline.com عبد الجليل الشرنوبي "الاعتقالات شملت خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد وأعضاء قياديين آخرين." 

 

 وأضاف "هذه الاعتقالات حملة أمنية جديدة ضد الجماعة.

"وقالت مصادر أخرى في الجماعة ان الشرطة احتجزت أيضا عشرات من طلاب جامعة الازهر المنتمين للاخوان.وقال مصدر "حاصرت الشرطة المدينة (السكنية) الجامعية لجامعة الازهر واعتقلت عشرات الطلاب.

" وأضاف أن الشرطة اعتقلت طلابا من منازل في حي مدينة نصر الذي توجد به الجامعة في شرق القاهرة.

وكان عشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الاخوان بجامعة الازهر أجروا يوم الاحد استعراضا شبه عسكري أمام مكتب رئيس الجامعة مما أثار تساؤلات بشأن ما اذا كانت لدى الجماعة تشكيلات شبه عسكرية.

ونفي محمد حبيب النائب الاول لمرشد الجماعة أن تكون الجماعة شكلت ميليشيات. وقالت الجماعة ان الطلاب أجروا الاستعراض من تلقاء أنفسهم. 

والطلاب الذين ارتدوا زيا مشابها لزي المليشيات كانوا جزءا من مظاهرة احتجاج بدأت في المدينة السكنية وحطم المتظاهرون خلالها باب المدينة حين حاولت الشرطة منعهم من الوصول الى الحرم الجامعي القريب.

والاخوان المسلمون هم أكبر جماعات المعارضة في مصر ويشغلون 88 مقعدا في مجلس الشعب الذي يخوض أعضاؤها انتخاباته كمستقلين تفاديا لحظر مفروض على الجماعة منذ عام 1954.

وتقول منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق انسان ومقرها نيويورك في تقرير لها في الاونة الاخيرة ان جماعة الاخوان بمصر تتعرض لحملات أمنية متصاعدة.  


2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com
Joomla! is Free Software released under the GNU General Public License.