إمبابة: قاضى «ناهيا» يطرد مندوبى «النور».. و«الثورة مستمرة» يشكو من «التصويت الجماعى» 

احتجزت الشرطة المكلفة بحراسة لجنة المعهد الفنى الصحى بإمبابة، اثنين من الشباب المؤيدين للمرشح المستقل عمرو عز الرجال، بسبب قيامهم بالوقوف بسيارة أمام باب اللجنة مباشرة وتوزيع الدعاية على الناخبين. وتسبب ذلك فى مشادة بين أحد المؤيدين لعز الرجال وأحد ضباط الشرطة المكلفين بالحراسة على أثر تعدى الأول على الضابط بالسباب.

ومن جانبه، نفى عمرو عز الرجال فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» معرفته بأحد من هؤلاء معتبرا أن ما يحدث دعاية مضادة تستهدف تشويه سمعته.

وقال مندوبون لحزب النور إنهم يكثفون دعاياتهم الانتخابية نظرا لرغبتهم فى اكتساح نتيجة تلك المرحلة لتحقيق التوازن مع حزب «الحرية والعدالة»، معترضين على ما وصفوه بتحيز قوات الأمن للمرشح عمرو الشبكى «فئات مستقل».

وفى ناهيا، قام القاضى المشرف على اللجنة العامة بمدرسة ناهيا الثانوية بطرد مندوبى حزب النور من اللجان الانتخابية بعد ممارستهم للدعاية الانتخابية بداخل اللجان. قال عدد من مندوبى ائتلاف الثورة مستمرة، وعدد من الأحزاب الليبرالية إنهم بصدد تقديم بلاغ إلى اللجنة العليا للانتخابات بسبب وجود مخالفات فى لجنة المعهد الدينى بمنشأة القناطر ومركز شباب الرهاوى بقرية الرهاوى لجان 1712، 1713، 1714، 1715 حيث انتشرت ظاهرة التصويت الجماعى فى لجان السيدات لصالح النور والحرية والعدالة.

وقال المندوبون إنهم أبدوا اعتراضهم على هذا التصرف للمستشار المشرف على أعمال اللجان إلا أن رده كان أن هؤلاء السيدات يساعدن الأميات.

وشهدت لجان محمد فريد ووراق الحجر سيطرة من سيدات منتقبات تابعات لحزبى الحرية والعادلة والنور السلفى لحث الناخبين على التصويت لصالح مرشحى الحزبين، وقيام بعضهن بتصرفات غريبة لمنع مرشحات أقباط من الإدلاء بأصواتهن وهو ما لم يتحقق.

وفى إمبابة عاود مندوبو حزبى الحرية والعدالة الانتشار بـ«اللاب توب»، أمام مجمع المدارس والذى يحتوى على عدد كبير من اللجان الانتخابية، وهو ما تصدت له قوات الشرطة العسكرية. وفى مدرسة جواد حسنى التجريبية نشبت مشادة بين المرشح على مقعد العمال بالدائرة عصام بهى وبعض مندوبى المرشحين والصبية والشباب الذين يوزعون أوراق الدعاية لبعض منافسيه فى الانتخابات. وقام بهى بالصعود إلى أحد القضاة الموجودين فى اللجنة وطلب منه تحرير محضر بالواقعة وأرسل القاضى أحد مساعديه وتأكد من وجود المخالفات الدعائية فحرر محضرا بالواقعة وأرسل بيانا لرجال الشرطة والجيش طالبهم فيه بالقبض على أى شخص يقوم بالدعاية وتحرير محاضر فورية.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com