الهيئة القبطية الهولندية تتظاهر ضد الاخوان امام السفارة المصرية بهولندا 

أعلنت  الهيئة القبطية الهولندية عن تأييدها  للمظاهرات التى ستنظم فى مصر ابتداء من يومالجمعة 24 اغسطس2012 ضد الإخوان المسلمين  وقررت دعم هذه الاحتجاجات التي ستنطلق يوم الجمعة القادم .

 حيث قال بهاءرمزي رئيس الهيئة القبطية المصرية بهولندا أن عدد من المصريين بهولندا سيتظاهر يومالخميس المقبل امام السفارة المصرية بهولندا.

و اضاف ان المظاهرة هدفها التظاهر  ضد  التنامى المخيف للتيار الدينى المتشدد وسيطرةالأخوان المسلمين على كل شىء بمصر واخونته وانفرادها بالسلطة دون مراعاة لكافةطوائف الشعب واخرها سيطرة الاخوان على كافة السلطات فى البلاد من تشريعية الىتنفيذية وعلى اللجنة المشكلة لوضع دستور جديد للبلاد ونظراً لتنامى العنف والدعوةله ضد كل من يخالفهم الرأى مشيرا  المظاهرةهدفها هي رفض المصريين فى الخارج لدولة دينية فى مصر وتمسكهم بدولة مدنية بحسبالمفاهيم الدولية للدولة المدنية.

واشار ان الهيئةالقبطية الهولندية  قررت تنظيم وقفة  محدودة لكافة المصريين الرافضيين لحكم الاخوانفى مصر القائم على الانفراد بالسلطة وتهميشهم لجميع التيارات الاخرى   يومالخميس الموافق 23 اغسطس امام السفارة المصرية بلاهاى .

و أكد رمزي فيبيان صادر  ان هذه المظاهرات التي ستنطلقفي مصر هي  نهاية الإخوان، وبداية سلسلةحركات احتجاجية ضد حكم مرسي.

واوضح رمزي  أنها لن تكون ثورة أخرى بل إنها مظاهرة احتجاجيةضد الإجراءات الاستبدادية التى يمارسها الرئيس الإخوانى والحكومة الإخوانية، والتىتدعو علناً إلى تأديب المعارضين وأخونة الصحف القومية والاتجاه نحو أخونة أجهزةالإعلام الحكومية، واحتكار الإخوان للدستور، وأيضاً احتجاجًا على الإهمال المذريلحماية الأمن القومي المصري مما تسبب في مجزرة رفح لجنودنا المصريون.

ودعا رمزي  كل المصريين الخروج في هذهالمظاهرات من اجل  الحفاظ على مدنية الدولةقبل سيطرة الاخوان علي كل شئ في مصر كما كان يحدث في النظام السابق.


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com