Print

زيورخ فى 23/8/2012

بيان من اتحاد المنظمات القبطية باورربا بشان مظاهرات يوم 24 اغسطس

 

نحن اتحاد المنظمات القبطية الاوروبية نؤيد و نساند ثورة الشعب المصرى الثانية التى تنطلق فى الرابع و العشرين من اغسطس ضد ديكتاتورية النظام الحاكم و ضد تركيز السلطات التنفيذية و التشريعية و التاسيسية فى ايدى رجل واحد تابع فى قراره و اتجاهاته الى منظمة سياسية غير مشروعة تحث على العنف و الاستيلاء على مقاليد اللامور و مفاصل الدولة و تصفية و اقصاء كل المعارضين لها و كل مؤسسة قضائية تصنع توازنا مع سلطات الرئيس المطلقة.

 

و نحن نناشد و نحث القوى السياسية و الشعب المصرى باسره و كل من لم يبع ضميره لهواة السلطان من الاخوان و غيرهم ، ان يساند الشرف المصرى من الاقدام الدنسة التى تدوسه و تهدره كل يوم على صفحات الصحف و وسائل الاعلام من التيارات الدينية المتطرفة التى تريد الرجوع بالبلاد الى شريعة الغاب و تقضى على سيادة القانون . و نطالب هذه القوى بالنزول الى الشارع و الاعراب عن الغضب الشعبى المتراكم من الممارسات الشاذة للسلطة التى يقوم بها حزب مقضى عليه بالفناء عاجلا ام اجلا.

 

ان هذه الثورة القومية و الوطنية تستهدف اصلا حل المنظمات الاسلامية السياسية غير المشروعة و الغاء القرار الصادر من رئيس الجمهورية بتركيز كافة السلطات بين يديه و ارساء ضمانات حقيقية لحرية التعبير فى مصر. و نحن نطالب على وجه الخصوص بان يتم التحقيق فى احداث دهشور بشكل يؤدى الى محاكمة المسئولين عن تهجير الاقباط من منازلهم. كما ندين بشده مل الحوادث الاخيرة التى استهدفت الاقباط على وجه الخصوص و سوف نرفع الامر الى المنظمات الدولية و الاوروبية المعنية باحترام حقوق الانسان و حرياته الاساسية المنتهكة فى مصر منذ حكم الاخوان المسلمين فى مصر

 

ونحذر فى النهاية من تضمن الدستور المصرى الجديد لنصوص بلهاء لا قيمة قانونية شارعة لها بقصد ممالاءة الاحزاب المتطرفة التى تنحو مقترحاتها بمصر نحو الظلام المعتم و تبعد بالبلاد عن المفاهيم الحديثة للدولة.

 

ان الرابع و العشرين من اغسطس هو امتداد لثورة يناير التى اغتالها الاخوان و جعلوا منها وسيلة للاستيلاء على الدولة و على كافة السلطات فيها. .

 رئيس الأتحاد مدحت قلادة

نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب

منسق عام الأتحاد مجدي يوسف

تم اعداد هذا البيان بواسطة الدكتور وجدى ثابت غبريال استاذ القانون الدستورى بجامعة لاروشيل بفرنسا والمستشار القانونى للاتحاد.