بيان من اتحاد المنظمات القبطية فى اوربا لتوضيح نتائج

الجلسة الهامة مع اعضاء الاتحاد الاوربى ببروكسل

التى عقدت يوم 30/1/2013

 

إنطلاقا من مبادئنا الوطنية وإستمراراً لوعدنا باتخاذ خطوات على الصعيد الدولي وقوفاً مع الثورة والثوار والتي بدأت في التنسيق مع منظمات حقوق الإنسان الدولية داخل ألمانيا وكانت هذه الخطوات داخل ألمانيا وقد أُعلِنتْ في بيانِ سابق وهي:

1- عدد من المظاهرات الإحتجاجية.

2- مشاركة رئيس الأتحاد في فاعليات مؤتمر دوسلدورف يوم 29 يناير 2013 ضد زيارة (الرئيس) مرسي ونظام حكم الأخوان ودعماً لليبراليين في مصر.

3- إرسال الآف الإيميلات الإحتجاجية للمستشارة ميركل وعدد من المسئوليين باوربا بوجوب احترام حقوق الإنسان في مصر على أرض الواقع وعدم الاكفاء بالوعود التى لا تُنفذ.

تم يوم الاربعاء الموافق 30 يناير2013 في خطوة على الصعيد الدولي الأوروبي ووقوفاً أيضاً بجانب الثورة والثوار تم عقد جلسة استماع ومناقشات داخل البرلمان الأوروبي في بروكسل أستمرت اكثر من ثلاثة ساعات مع أعضاء رفيعي المستوى في البرلمان الأوروبي ومشاركة عددا من اعضاء البرلمان الاوربي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الأوروبي السيد (إيلمر بروك) ووفد من أعضاء أتحاد المنظمات القبطية في أوروبا من: سويسرا، وألمانيا، وانجلترا، وهولندا، والنمسا,فرنسا.

 

وقد طُرحت في الجلسة جميع الممارسات التي يقوم بها نظام الحكم الإستبدادي الآن ضد الشعب المصري وحقوق الإنسان وضد المواثيق والمعاهدات الدولية وكذلك ضد حرية الرأي والصحافة والإعلام ونشطاء حقوق الإنسان .

تم توضيح صورة ما يتم الآن من مظاهرات إحتجاجية وأنها مطالب شعبية وثورية لرفع الظلم والإستبداد، وللمطالبة بالحقوق والحريات، وتصحيح صورة الثورة والثوار.. وليس كما يروج لها الإعلام الأخواني على أنها مظاهرات إرهابية وأن من يقوم بها إرهابيون.

وللمصداقية التي اكتسبها الأتحاد المنظمات القبطية فى اوربا لدى البرلمان الأوروبي من خلال العديد من اللقاءات وجلسات الإستماع التي تمت قبل ذلك ... فقد تم تسجيل وتدوين عدة توصيات للعمل بها ومن أهمها:

ربط التعاون الأوروبي مع مصر بمدى التقدم في مجال حقوق الإنسان على أرض الواقع وليست بوعود لا تنفذ.

تقييم مصر دوريا من خلال لقاءات مع اعضاء الاتحاد المنظمات القبطية باروبا لنقل صورة صحيحة عن اوضاع حقوق الانسان فى مصر بناءا على طلب اعضاء البرلمان الاوربي .

 

ملحوظة هامة :

 

(عُقدت هذه الجلسة قبل إنعقاد جلسة رؤساء وزارات الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي في نفس المبنى وبعدد من الأعضاء المشاركين في الجلسة من البرلمانيين الأوروبيين).

 

رئيس الاتحاد: مدحت قلادة

نائب الرئيس: إبراهيم حبيب

المنسق العام: مجدي يوسف

أسماء المشاركون

أ. مدحت قلادة سويسرا

د.أبراهيم حبيب أ. ديفيد رؤوف المملكة المتحدة

أ . بهاء رمزي أ. جون سيدراك هولندا

أ. حسني بباوي النمسا

أ .مجدي يوسف المانيا الأتحادية

شارك د . وجدي ثابت أستاذ القانون الدستورى بجامعة لاروشل بفرنسا والاستاذ عبد العزيز عبد العزيز الخبير فى لجنة حقوق الانسان بمذكرة قانونية بشان عيوب الدستور المصري أودعت ضمن المستندات المقدمة في مضبطة الجلسة .

 

eu 30 1 13

 

eu 30 1 13 2
eu 30 1 13 3

 

 


© 2014 united copts .org
 
Copyright © 2023 United Copts. All Rights Reserved.
Website Maintenance by: WeDevlops.com